تقارير: أبل في طريقها للعودة إلى المركز الثاني في قائمة أكثر الشركات مبيعًا

في النصف الثاني من العام الفائت 2018 حققت هواوي إنجاز كبير جدًا، حيث أنها تخطّت مبيعات أبل عالميًا لتحتل حينها المركز الثاني في قائمة أكثر الشركات مبيعًا للهواتف الذكيّة بعد سامسونج.

في ذلك الحين ظلّ المحللين والخبراء ينظرون في هذه القصة ولاحقًا ظهرت توقّعات بأن تحتل هواوي المركز الأول وتزيح سامسونج عنه! إلا أنه وفي وسط كل هذا أتى قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر هواوي.

بكل تأكيد وبعد حدوث هذه الأزمة أصبح حفاظ هواوي على مركزها أمر شبه مستحيل، صحيح أن مبيعات الشركة المحلية -في الصين- لن تتأثر كثيرًا لكن مبيعاتها العالمية وخاصةً في أوروبا وأمريكا ستتأثر وبكل تأكيد ويكفي أن ميت 30 وميت 30 برو لم يُطرحا للسوق العالمي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬057

بناءًا على كل هذه المعلومات ظهر اليوم تقرير في إحدى الصحف التايوانية يتوقّع أن أبل ستحصل على المركز الثاني مرّة أخرى وتُبعد هواوي للمركز الثالث وهذا سيحدث غالبًا في الربع الحالي (الرابع) من 2019 كما أن هذا  الأمر سيصبح أكثر وضوحًا بعد صدور تقارير الربع الثالث.

فرق الأجهزة المباعة بين الشركتين كان 25 مليون جهاز لصالح هواوي وهذا في الربع الثاني من 2019 إلا أن هذا الفرق قد يتضائل أو يختفي تمامًا بعد حظر هواوي وكذلك بسبب الرواج الكبير الذي حصدته هواتف آيفون 11.

ما رأيك في هذا الأمر؟ وهل تظن أن هواوي قادرة على التغلّب على هذه الأزمة؟

المصدر: PhoneArena

تعليق 1
  1. علي يقول

    نوت 10 وبس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.