تلميحة: كيف تقوم بتغيير وظيفة زرّ S-Pen في نوت 10

أضافت سامسونج عدد كبير من المميزات الإيماءات لقلم S-Pen الخاص بجهاز نوت 10 وهي التي قد راقت لطيف واسع من مستخدمي نوت 10، لكن ماذا إن أردت أن تقوم بتغيير وظائف S-Pen أو زيادة عددها للوصول لأفضل استخدام ممكن للقلم؟ هذا ما سنوضّحه لك في هذه التلميحة.

قام مطوّر تطبيق bxActions وهو تطبيق ممتاز يعمل على إعادة برمجة زرّ Bixby في هواتف سامسونج بإصدار تطبيق جديد يحمل الاسم sideActions، وهو الذي يقوم بنفس مهام التطبيق السابق لكن مع تخصيص أكبر لهاتف نوت 10 والذي أتى مع اختلافات منها إزالة زرّ Bixby وأيضًا تغييرات طرأت على زرّ الطاقة الخاص به.

كيف تقوم بتغيير وظيفة زرّ القلم S-Pen في هاتف نوت 10؟

أول ما عليك فعله هو تحميل تطبيق sideActions من متجر بلاي، وهذا التطبيق يتميّز بأنه يدعم كافة الأزرار في نوت10 وليس فقط زرّ القلم وهذا حيث يمكنك من خلاله:

– إعادة برمجة (وتغيير وظيفة) أزرار رفع وخفض الصوت
– إعادة برمجة زرّ الطاقة (Power Button)
– إعادة برمجة زرّ القلم

مواضيع ذات علاقة
1 من 433

التطبيق يتيح لك أكثر من 35 خيار لتقوم بضبطهم سواء لزرّ القلم أو لأي من الأزرار الأخرى حيث يمكنك أن تجعل ضغطك على زرّ القلم يلتقط لقطة شاشة، يقوم بفتح تطبيق الهاتف، يشغّل مساعد قوقل.. والمزيد.

لكي تقوم بتشغيل التطبيق وجعله يعمل بشكل سلس ومستقر فيجب عليك وبعد تحميل التطبيق أن تفتحه وتتوجّه للإعداد “Easy Remapping” ومن ثم توصيل الهاتف بالكمبيوتر الخاص بك واتباع الخطوات ولاحظ أن هذه العملية تتم لمرّة واحدة فقط ولن يكون عليك تكرارها في أي وقت لاحق، وإن كنت قلقًا على بياناتك وخصوصيتك فلا تقلق فهذا التطبيق آمن لدرجة أنه لا يطلب صلاحية الوصول للإنترنت حتى.

من المميز أيضًا حول هذا التطبيق هو أنه يتيح لك ضبط وظائف للضغطة المستمرة “Long Press” وأيضًا الضغطتين المتتاليتين “Double Press” وهو ما يعني أنه يمكنك أن تصل بهذا التطبيق لـ12 مهمة يمكنك أن تنجزها فقط بالضغط على أزرار هاتفك ودون الحاجة للمس الشاشة!

إن كنت تملك نوت10 أو نوت10+ فعليك تجربة هذا التطبيق الممتاز، أما إذا كنت تمتلك هاتف نوت9 أو جالكسي S9 او أي هاتف آخر يأتي مع زرّ Bixby فيمكنك تحميل تطبيق bxActions والقيام بنفس العمليات عليه.

المصدر: Beebom

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.