ما هي المنتجات التي ستعلن أبل عنها في مؤتمرها القادم؟

آخر لقاءاتنا مع أبل كانت في مؤتمرها المنعقد في شهر سبتمبر الماضي والذي تم خلاله الإعلان عن آيفون 11 الجديد وإصدار جديد من الآيباد، إلا أن المؤتمر قد انتهى دون أن تأتي أبل على ذكر أي من منتجاتها الآخرى والمنتظرة.

أبل حققت تفوّق كبير في مجال تصنيع أجهزة اللابتوب وذلك من خلال أجهزة ماكبوك هذا إلى جانب دخول أبل في عدد كبير من الأسواق مع مرور الوقت، كل هذا ينبّهنا إلى أن أبل لديها مؤتمر آخر ستعلن فيه عن مجموعة كبيرة من الأجهزة الجديدة.. لكن ما هي؟

1- جهاز Mac Pro 2019

لا تخفى علينا أجهزة ماك برو المكتبية والقوة المعالجية الضخمة التي تقدّمها، حسب التقارير والتسريبات فالحاسب الخارق سيأتي في إصدار جديد للعام 2019 مع توفيره لمعالج Intel Xeon الذي ياتي يعمل بـ28 نواة! في حين أنه سيشغّل حتى 1.5 جيجابايت من الذاكرة العشوائية كما سيكون جهاز متكامل الأركان إلا أنه سيبدأ من سعر 5999 دولار أمريكي💔

على الأغلب فهذا الجهاز سيكون متوفرًا في وقت ما من فصل الخريف القادم لذلك فنحن نتوقّع الإعلان عنه في وقت قريب خاصةً أننا نعلم أنه يتم تجميعه في مدينة تيكساس بالولايات المتحدة وليس في الصين.

2- جهاز MacBook Pro بقياس 16 بوصة

قام المحلل المتخصص بتحليل شركة أبل وهو Ming-Chi Kuo بالكشف عن عدد كبير من التفاصيل المتعلّقة بجهاز MacBook Pro الجديد والذي سيأتي مع شاشة بقياس 15 بوصة وأول ما سرّبه -أو توقعه- Kuo هو أن إطلاق الهاتف سيكون في الربع الأخير من 2019 والذي بدأ بالفعل في 1 أكتوبر الماضي.

طبقًا للتقارير والإشاعات فالجهاز يأتي بنفس أبعاد نسخة  بوصة لكن سيحصل على تلك البوصة الإضافية في قياس الشاشة من خلال تقليل حجم الحواف الخاصة بالجهاز وهو ما ينبئنا أننا سنرى تصميم مختلف نوعًا ما إلا أن الجهاز سيأتي في فئة سعرية أعلى من 3 آلاف دولار أمريكي حسب التسريبات.

• نظام التشغيل macOS Catalina

نظام macOS هو نظام تشغيل أجهزة الماك والماكبوك وهو المنافس الأكبر لنظام ويندوز وقريبًا سيتم إطلاق الإصدار الجديد منه وهو Catalina بشكل رسمي هذا حيث أن النظام وحتى الآن لازال في مرحلته التجريبية.

لا نعلم بالضبط موعد إطلاق النظام الجديد، بعض التسريبات تقترح أن ذلك سيحدث في وقت ما من الأسبوعين القادمين في حين أن البعض الآخر يقترح أن النظام سيأتي مع الماكبوك والماك الجديدين هذا في حين أن هذا التحديث الجديد للنظام سيعمل على تقسيم تطبيق iTunes لعدد من التطبيقات المختلفة كما سمعنا من قبل.

3- متعقّبات أبل (Tags)

أتت هواتف آيفون 11 الجديدة مع شريحة داخلية تدعى U1 وهذه الشريحة ستتيح تقنية Ultra Wideband للاتصال اللاسلكي بين أجهزة أبل المختلفة والتي تحمل هذه الشريحة، أي آيفون 11 فقط حتى الآن.

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬910

الأمر لن يتوقّف على هواتف آيفون 11 فقط بل سيكون بإمكان المستخدمين ربط هواتفهم بقطع صغيرة تسمى Apple Tags وهي ستكون قطع قابلة للشبك بالأجهزة والأدوات المختلفة والمهمة والتي سيمكنك من خلالها تحديد مكان أي شيء من خلال الآيفون، أيضًا سيمكنك إيجاد أدواتك وأجهزتك الضائعة.

أي ببساطة، Apple Tags أو متعقّبات أبل هي متعقّبات صغيرة يمكنك شبكها بأدواتك أو أجهزتك الهامة لتتمكن من تتبعها وإيجادها من خلال الآيفون الخاص بك وفكرتها مشابهة تماماً لتلك التي تنتجها شركة Tile وكما يمكنك أن تتوقّع، أبل على مقربة من أن تعلن رسميًا عن تلك الـTags في حدثها القادم.

4- الإعلان عن Apple TV 2019

خدمة Apple TV+ لبث المحتوى المرئي ستأتي لنا رسميًا في 1 نوفمبر القادم، وبطبيعة الحال قد تحتاج هذه الخدمة إلى هاردوير جديد يعمل على تشغيلها وهو ما نتوقّع أن تعلن عنه أبل قريبًا ليكون أول منتج مادي متعلّق بخدمات التلفاز الخاصة بأبل منذ أكثر من سنتين.

حتى الآن لا نعلم الكثير عن جهاز التلفاز الجديد إلا أنه وعلى الأغلب سيأتي مع معالج Apple A12 وهو المعالج الذي كان يعمل به هاتف آيفون XS الذي تم إطلاقه في العام 2018 وهو معالج حديث لذلك يمكننا أن نتوقّع أداء في منتهى السلاسة من جهاز التلفاز الجديد.

بالطبع نحن هنا لا نتحدّث عن تلفاز كامل بالمعنى الحرفي، بل أداة (على شكل صندوق) يتم شبكها بالتلفاز لتشغيل خدمات Apple TV.

ماذا أيضًا؟

قد نرى من أبل منتجات أخرى جديدة في وقت قريب وعلى رأسها أجهزة آيباد جديدة وكذلك جهاز HomePod جديد هذا إلى جانب نظارة الواقع الافتراضي AR التي كثرت حولها الشائعات إلا أن هذه المنتجات لم يتم تأكيدها ولم نرى الكثير من التقارير حولها، أيضًا قد نرى سمّاعة لا سلكيّة جديدة وهي التي شاركناكم تفاصيلها على تويتر:

شاهد أيضًا:

المصدر: Cult of Mac

التعليقات مغلقة.