مؤتمر مايكروسوفت: الاعلان عن Surface Pro X

اليوم وخلال فعالية مؤتمر Surface السنوي أعلنت مايكروسوفت عن جهاز Surface X وهو الذي سيأتي مع معالجات ARM هذا لأول مرة بعد آخر جهاز أتى مع هذا النوع من المعالجات في 2013! الجهاز سيأتي بقياس 13 بوصة في حين أنه سيعمل بمعالج Surface SQ1 وهو معالج مبني على SD 8cx من كوالكوم مع تحسينات أجرتها مايكروسوفت على قوى الذكاء الاصطناعي والمعالجة الرسومية.

هذا الجهاز المنتظر سيأتي في الخامس من نوفمبر بسعر يبدأ من $999.. وإن كنت لا تعلم ما إذا كان يستحق فعلًا أو لا فتابع معنا الآن تغطيتنا للجهاز..

القصة وراء معالجات ARM

بدأت مايكروسوفت في تبني معالجات ARM منذ وقت طويل بالتزامن مع تبني شركات أخرى عديدة لها مثل HP، أسوس وغيرها نظرًا لأن هذه المعالجات ممتازة فيما يخص توفير الطاقة وزيادة عمر البطارية في حين أنها قادرة وفي نفس الوقت على تشغيل الويندوز بكل سلاسة وكذلك تطبيقاته المختلفة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬165

Screen Shot 2019 10 02 at 7.43.20 AM

مواصفات لابتوب Surface Pro X

مثل بافي أجهزة سيرفس الجديدة سياتي الجهاز مع شاشة بقياس 13 بوصة مع دقة 2880*1920 وهي دقة ممتازة وكذلك يمكن الحصول على دقات أعلى بتكلفة أكبر، أيضًا الجهاز يأتي مع معالج ذكاء اصطناعي مدمج في المعالج المركزي كما أسلفنا الذكر.

أي ببساطة، الجهاز سيأتي مع شاشة أكبر من سابقه الذي تم إطلاقه منذ أكثر من 5 سنوات في حين أنه سيأتي مع دقات أعلى وكذلك معالج ARM أقوى ومبني خصيصًا له إلى جانب أن الجهاز يأتي من مايكروسوفت لذلك فنحن نتوقّع تكامل ممتاز بين النظام والعتاد الداخلي.

أخبرنا، هل تفضل هذا الجهاز على الأجهزة العادية التي تأتي مع معالجات إنتل و AMD مثل Surface Laptop 3 العادي؟

المصدر: Tech Crunch

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.