تحديث iOS 13.1 يضعف أداء آيفون XS وما قبله حفاظًا على البطارية

بالرغم من أبل تزعُم أنها تتبع نهج “المستخدم أولًا” في سياساتها الداخلية والخارجية إلا أننا لا ننكر أن الشركة لديها بعض الممارسات التي قد لا تكون كذلك وأبل بالفعل قد مرّت بعدد من المواقف التي نشأ عنها جدالات ضخمة بين المستخدمين ولعل أبرزها هو اكتشاف أن أبل تبطئ من تردد المعالج (سرعته) في الآيفونات القديمة وهو الأمر الذي تم اكتشافه في 2017.

هذه الأثناء شرحت أبل موقفها قائلة أن هذا لم يكن بقصد جعل الآيفونات القديمة ضعيفة الأداء، بل كان بغرض أن يتاح لهذه الآيفونات أن تعمل بشكل مثالي حتى في حين أن بطاريتها أصبحت قديمة وليست في حالة لا تسمح لها بتحمّل كل طاقة المعالج.

الآن وللأسف تعود هذه المشكلة مرّة أخرى مع تحديث iOS 13.1 حيث أن التحديث يأتي مع خيار يسمح لأبل أن تقوم مرّة أخرى بتقليل قدرة المعالج والأدهى أن أجهزة مثل آيفون XS، XS Max و XR معرضة لذلك أيضًا!

مواضيع ذات علاقة
1 من 3٬490

التحديث الجديد لن يقوم مباشرةً بتنفيذ هذا الأمر على هاتفك هذا لأنك وإن كنت تملك أحد الهواتف المذكورة أعلاه فهي على الأغلب ستكون في حالة جيدة هذا لأن عمرها هو عام واحد فقط إلا أنه ومع مرور الوقت ومع ضعف قدرة البطارية قد تلاحظ أن قدرة المعالج قد انخفضت بالفعل، من الأمور المميزة التي قد تنقذك من هذا العيب هي ميزة Optimized Battery Charging في iOS 13 والتي ستعمل على شحن الهاتف بشكل متقطّع للحفاظ على قوة البطارية.

لازال بإمكانك أيضًا أن تقوم بتغيير بطارية هاتفك في أي وقت وذلك في مقابل مبلغ 69 دولار أمريكي لهواتف 2018 وما بعدها و 49 دولار أمريكي للهواتف الأقدم وهو سعر منخفض مقارنة بتكلفة شراء آيفون جديد!

المصدر: PhoneArena

التعليقات مغلقة.