تلميحة: أفضل 5 طرق للحفاظ على عمر بطارية ساعة Apple Watch 5

بالرغم من أن شحن ساعة أبل شحنة كاملة هو أمر كاف لجعلها تعمل لـ18 ساعة متصلة إلا أنه وفي بعض الأحيان لا تصمد الساعة لكل هذه المدّة خاصةً إن كنت تستخدمها بصورة مستمرة وتستلم إشعارات وتنبيهات عددية وبطبيعة الحال من أكثر الأمور المزعجة التي قد تمرّ بها في يومك هي أن تلاحظ أن ساعتك على وشك أن تفرغ من الطاقة.

في هذه التلميحة سنشارككم أهم خمس خطوات يمكنك اتباعها لتوفير الطاقة في ساعة Apple Watch 5 الخاصة بك، وهي التي قد تسري أيضًا على ساعات أبل الأقدم:

1- استخدم واجهة ساعة غامقة

كما تعلم فساعة أبل تأتي مع بانِل من نوع OLED وهو ما يعني أن البيكسلات السوداء تكون مطفيّة وهو بدوره سيساعد بشكل ممتاز على توفير الطاقة، لذلك ننصحك باستخدام واجهة ساعة ذات ألوان سوداء واختيارها سوداء بالكامل سيكون خيارًا ممتازًا أيضًا.

لكي تقوم بتغيير واجهة -أو خلفية- الساعة فعليك أن تتوجّه لتطبيق Watch على الآيفون الخاص بك ومن ثم توجّه إلى Face Gallery وهنا يمكنك اختيار الواجهة المناسبة لك.

2- اضبط السطوع الخاص بالساعة

كما هو الحال على هاتفك الآيفون أو أي جهاز آخر، سطوع الشاشة المرتفع هو أمر يساعد بقوة على نفاذ الطاقة بسرعة وهذه الحقيقة تنطبق على ساعتك الذكية أيضًا.

يمكنك أن تقوم بتعديل السطوع الخاص بالساعة مباشرة من خلال التوجّه إلى الإعدادات من خلال الساعة ومن ثم توجه للقائمة Brightness & Text Size داخل إعدادات My Watch وهنا يمكنك أن تستخدم السلايدر لتقوم بالتحكم في السطوع وبطبيعة الحال كلما قللته كلما كان الأمر أفضل.

3- قلل الإشعارات التي تصل إليك

مواضيع ذات علاقة
1 من 433

كلما أضائت الساعة لتعرض عليك أحد الإشعارات كلما أثر هذا على عمر البطارية الخاص بها وخاصةً إن كانت هذه الإشعارات لا تهمّك من الأساس، وهنا عليك أن تتحكّم بشكل أفضل في الإشعارات التي تصل إلى الساعة.

لكي تفعل ذلك فقم بفتح تطبيق Watch على الآيفون الخاص بك ومن ثم توجّه إلى خيار Notification الموجود ضمن قائمة My Watch، من هناك يمكنك أن تتحكم في التطبيقات التي تستطيع إرسال الإشعارات لك وهنا عليك إيقاف تلك التي لا تهتم بإشعاراتها كثيرًا.

4- قم بإلغاء ميزة رفع المعصم

ميزة Wrist Rase هي ميزة أساسية في ساعة أبل حيث أنها تعمل على إضاءة الشاشة وعرض محتوياتها بمجرّد رفع معصمك ومقابلة الساعة إلى وجهك وهذه الميزة هي مؤثر أساسي على عمر البطارية.

إن كنت لا تحتاج لهذه الميزة كثيرًا وتودّ إلغاء تفعيلها فعليك أن تتوجه للإعدادات سواء من خلال تطبيق الساعة على الآيفون أو من خلال الساعة نفسها وستجد الخيار في قائمة General.

5- فعل وضع توفير الطاقة

هذا الوضع بكل بساطة سيقوم بمنع الساعة من تلقي أي إشعارات وأيضًا سيقوم بإيقاف تفعيل معظم المميزات الاخرى في الساعة، إلا أن هذا الوضع بطبيعة الحال سيجعل الساعة ونوعًا ما غير مفيدة على الإطلاق! لذلك يمكنك أن تعتمد على هذه الطريقة فقط في حالة أن الساعة على وشك أن تفقد كل طاقتها ولازال اليوم طويل هذا حيث أن هذه الميزة ستتيح لك وبالتأكيد معرفة الوقت والتاريخ، وهي مهمة الساعة الرئيسية😁

لكي تقوم بتفعيل هذا الوضع قم بالسحب لأعلى في الشاشة الرئيسية للساعة الخاصة بك ومن ثم اضغط على الزرّ الذي يعرض مستوى شحن البطارية، الآن قم بتفعيل الوضع من هناك.

المصدر: BI

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.