رسمياً: إطلاق تقنية واي-فاي 6 وهذه الهواتف التي تدعمها حالياً

هل تواجه ضعف في شبكة الواي-فاي داخل المنزل في الوقت الذي يستخدم فيه معظم أفراد العائلة الإنترنت؟ هذا الخبر قد يكون ممتازاً بالنسبة لك. بعد الإنتظار الطويل، أطلق تحالف WiFi تقنية شبكات الإتصال اللاسلكية واي-فاي 6 رسمياً وهو المعيار الجديد للتقنية الذي أصبح الأن متاح لجميع الشركات.

واي-فاي 6 هو الجيل التالي القياسي من التقنية، وتعمل على تقديم تحسينات كبيرة للشبكات اللاسلكية، بحيث تتيح إستقرار سُرعة الإنترنت بإتصال العديد من المستخدمين بجهاز الراوتر في وقت واحد دون أي إنخفاض ملحوظ في جودة السُرعة، و تشمل التقنية على مجموعة من الأدوات التي تجعل نقل وإستقبال البيانات أسرع و أكثر كفاءة وأقل إستهلاكاً للطاقة، وبالتالي تكون أكثر قدرة على التعامل مع متطلبات المستخدمين العالية بمختلف السرعات تصل إلى 8K.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬068

تدعم هذه التقنية مجموعة متنوعة من الأجهزة و التطبيقات، إبتداءً من أعلى مستويات الأداء في بيئات المؤسسات، و تتيح زيادة في السرعة تقدر بـ4 أضعاف تقنية واي-فاي 5 الحالية تصل إلى 9.6 قيقابايت في الثانية مقارنة بـ3.5 قيقابايت في الثانية، وهو تطوّر ممتاز يساعد على توفير بنية تحتية عالية الأداء وإتصال محسّن لجميع الأجهزة على الشبكة، وفيما يتعلق بالآمان، يشير تحالف واي-فاي أيضاً على أن التقنية الجديدة تعتمد أحدث معيار من الأمان وهو WPA3.

هناك العديد من الأجهزة التي تدعم هذه التقنية بالفعل اليوم، بما في ذلك هاتف سامسونق قالكسي نوت 10 وهو أول هاتف ذكي يدعم التقنية الجديدة، بالإضافة إلى هواتف آيفون 11 الجديدة من شركة آبل.

المصدر: Wi-Fi Alliance

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.