أمور يجب أن تنتبه لها قبل شراء الآيباد الجديد

تابعنا جميعًا مؤتمر أبل أول أمس وواحد من الأجهزة الذي تم الإعلان عنها هو الآيباد الجديد والذي يأتي بشاشة ذات قياس 10.2 بوصة ويحمل الاسم 7th Gen iPad أي الجيل السابع من آيباد. أبل وصفت هذا الجهاز بأنه جهاز ضعيف إلى متوسّط Entry Level حيث أنه أرخص آيباد تقدّمه الشركة على الإطلاق بسعر أقل من 350 دولار أمريكي!

الجهاز اللوحي الجديد يدعم كلًا من الكيبورد وأيضًا قلم أبل كما أنه يأتي مع شاشة أكبر قليلًا مقارنة مع لوحيات أبل الأخرى هذا بالإضافة إلى أن دعم هذا الآيباد للكيبورد Smart Keyboard والقلم Apple Pencil وهاتين الميزتين بجانب حجم شاشته تجعله بديل ممتاز لأجهزة اللابتوب بالنسبة للمستخدمين أصحاب الاستخدام البسيط، وكل ما سبق هو في صالح الجهاز الجديد، ما الذي يجب عليك أن تنتبه إليه أيضًأ؟

مواصفات آيباد 7th Gen بشاشة 10 بوصة

إن ركّزت بشأن المواصفات الداخلية فستجد أن الجهاز يأتي بمعالج A10 Fusion من أبل وهو المعالج الذي تم استخدامه في هاتف آيفون 7! لعلّك الآن فهمت قصدي، الجهاز الجديد يأتي مع معالج قديم جدًا يزيد عمره عن الثلاث سنوات وهو يأتي بالإصدار العادي من هذا المعالج وليس A10X حتى الذي حصل على تحسينات إضافية عندما تم إطلاقه في آيباد برو 10.5.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬165

من ناحية أخرى اللوحيّ الجديد iPad 7th Gen يأتي مع سماعة ثنائية تقع في نفس الجانب وهو ما يعني أنه لن يقدّم تجربة صوتية محيطية Stereo إضافة إلى ذلك فالشاشة لا تدعم ميزة مقاومة التوهّج إضافة إلى أن المعالج هنا يأتي مع أربعة أنوية فقط!

الخلاصة، يمكنك الحصول على هذا الجهاز إن كنت تريد أن تحصل على جهاز متوسّط دون أن تدفع الكثير في حين أن بديلك المباشر عنه هو iPad Pro 10.5 الذي يأتي مع مقاومة التوّهج، سماعة ستيريو حقيقية، تصميم أرفع وشاشة أكبر وايضًا معالج سداسي النواة وهو A10X.

المصدر: PhoneArena

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.