رسمياً: الإعلان عن ساعة أبل 5

اليوم أعلنت أبل عن الجيل الخامس من ساعتها الذكية Apple Watch وكما شاركناكم في تقارير عديدة سابقًا فساعة أبل الذكية وخاصة الجيل الرابع منها Apple Watch Series 4 هي الأكثر مبيعًا على الإطلاق هذا حيث أن كل ثلاث ساعات يتم بيعهم في العالم من ضمنهم ساعة لأبل هذا مع وجود منافسين أشداء مثل هواوي وسامسونق.

  • ساعة أبل 5 ستسمح لك بمتابعة الوقت بشكل دائم من خلال ميزة Always-On Retina Display وذلك من خلال إضاءة منخفضة للشاشة.

  • ستأتي شاشة الساعة بمعدل إنعاش Refresh Rate يصل إلى 60Hz نزولًا إلى 1Hz.
  • الساعة ستعمل بوضع Always On Display لمدة 18 ساعة كاملة
  • تكامل أكبر مع تطبيق الخرائط حيث ان الساعة ستعمل مثل البوصلة وتوضّح لك الاتجاه الذي تسير فيه.
  • الساعة ستأتي بالألوان الذهبي، الرصاصي ولون مصقول لامع كما ستأتي بتصميمي التيتانيوم والسيراميك كما سبق في التسريبات.
  • ستأتي الساعة بسعر 399 دولار أمريكي للإصدار الوايفاي وبسعر 499 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم تشغيل شريحة الاتصالات

تصميم ساعة Apple Watch 5

كما يمكنك أن تلاحظ فالساعة الجديدة لم تحصل على تغيير ضخم من حيث التصميم وهو أمر كنّا نعرفه مسبقًا إلا أن التحسينات الداخلية وايضًا البرمجيّة قد عوّضت هذا الأمر، هذا أولًا، ثانيًا فنحن معتادين على عدم اهتمام أبل بتغيير تصميم منتجاتها بشكل عام بشكل مستمر أو بشكل سنوي.

الجديد في تصميم الساعة هو أنها أصبحت تأتي بتصميمين جديدين الأول من التيتانيوم والثاني من السيراميك وهو ما ظهر في تسريبات السوفتوير السباقة بالفعل.

التحكّم الأسهل في وظائف الساعة

مواضيع ذات علاقة
1 من 165

واحد من أفضل أنظمة التشغيل على الإطلاق للساعات الذكية هو نظام watchOS الخاص بساعات أبل خاصة مع التحديثات التي سيحصل عليها مع الجيل الجديد خاصةً أن الساعة وكما يمكنك أن تلاحظ لازالت تحتفظ بالزرّ الخاص بها إلا أنها قد حصلت على طريقة جديدة كليًا للتحكّم بها.

الطريقة الجديدة للتحكّم بالساعة ستكون من خلال الإيماءات وهذا حيث ان المستخدم سيكون قادر على التحكّم في وظائف الساعة بكل بساطة من خلال حركة يده على سبيل المثال يمكن للمستخدم أن يحرّك معصمه لكي يرد على مكالمة أو أن يقبض يديه لثوان متواصلة لكي يقوم بتنفيذ أمر ما! وفيما يلي صورة توضيحية لبراءة الاختراع المبني عليها هذه التقنية:

ميزة مراقبة النوم ومميزات العناية بالصحّة

ساعة أبل متميزة بشكل واضح فيما يخص المميزات المتعلقة بمراقبة الحالة الصحيّة والجسدية للمستخدم ومن ضمن هذه المميزات نجد ميزة ECG وأيضًا ميزة Fall Detection. هذه المميزات من المتوقّع أن تحصل على تحسينات كبيرة من جانب السوفتوير إلا أن الميزة الجديدة هنا هي ميزة تتبع النوم Sleep Tracking.

ساعة أبل 5 ستحصل على ميزة تتبع النوم دون أي تطبيقات خارجية وهو أمر سيشكل أهمية كبيرة للساعة في منافسة ساعات أخرى عديدة.

صور من مؤتمر أبل:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.