رسمياً: آبل تعلن عن هواتف آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس

أعلنت شركة آبل الأمريكية في مؤتمرها السنوي الذي يقام حالياً عن هواتفها الرائدة لهذا العام بإسم آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس الذي تقدم بهم أفضل التقنيات التي توصلت إليها على الإطلاق، مع الإشارة إلى أنها أعلنت عن نسخة آيفون 11 منخفضة التكلفة التي تعتبر ترقية لهاتف آيفون XR.

تتمتع الهواتف الجديدة بـ3 كاميرت خلفية بتصميم مربّع و بارزة قليلاً، وهو أول هاتف تطلق عليه الشركة إسم “برو”، وتأتي بأربعة ألوان منهم 2 ألوان جديدة من بينهم اللون الزيتي أو الأخضر المطفي جنباً إلى جنب مع الأسود و الفضي و الذهبي، في حين أن الجانب الخلفي يأتي مصنوع من الزجاج.

تدعم هواتف آيفون 11 برو و آيفون 11 برو ماكس ميزة الصوت المحيطي، و تأتي بشاشات حجمها 5.8 أنش و 6.5 أنش من نوع سوبر ريتنا بدعم لتقنيات HDR و بسطوع 1200nits، بإستهلاك الطاقة بشكل أقل بنسبة 15% بفضل معالج A13 الجديد الذي يقوم بتنفيذ ترليون عملية في الثانية الواحدة، و تقول شركة آبل أن هواتف آيفون الجديدة تعتبر أفضل هواتف ذكية تتعلّم ذاتياً بفضل الذكاء الإصطناعي، كما تدعم الهواتف تقنية شبكات الواي-فاي الجديدة من الجيل السادس Wi-Fi 6.

هاتف آيفون 11 برو يقدم عمر بطارية أطول بمعدل 4 ساعات مقارنة بآيفون XS، بينما هاتف آيفون 11 برو ماكس يقدم عمر بطارية أطول بمعدل 8 ساعات مقارنة بآيفون XS ماكس، مع وجود شاحن سريع في الصندوق بقوة 18 واط.

مواضيع ذات علاقة
1 من 874

الكاميرا في هذه الهواتف كما أشرنا هي ثلاثية بتصميم مربّع، بحيث كافة العدسات ستكون بدقة 12+12+12 ميقابكسل، بعدسة واسعة جداً، و عدسة واسعة والعدسة الثالثة هي تيلي فوتوغرافي للتقريب، مع إمكانية التصوير بإستخدام العدسات الثلاث بنفس الوقت، أو إختيار عدسة واحدة فقط، وكافة الكاميرات بالهواتف الجديدة لديها القدرة على تصوير الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية، وهناك ميزة تحمل الإسم Deep Fusion تقوم بدمج 9 صور بصورة واحدة، للحصول على تفاصيل أفضل و أدق.

آبل قامت بإضافة تطبيق تصوير جديد بإسم Filmic الذي يتيح تصوير مقاطع الفيديو من خلال كافة كاميرا الهاتف، أقصد هنا بالـ3 الكاميرات الخلفية إضافة إلى الكاميرا الأمامية بنفس الوقت، مع إمكانية الإختيار من بينهم أثناء التصوير، مما يتيح لك القدرة على التعديل على مقطع الفيديو بصورة أفضل بعد الإنتهاء من التصوير.

الهواتف ستبدأ بسعر 999 دولار إلى 1099 دولار، ما يعادل 3750/4150 ريال سعودي، تماماً كأسعار هواتف العام الماضي، فيما الطلب المسبق يبدأ الجمعة المقبلة، على أن يتم البيع بالأسواق بحلول 20 سبتمبر الجاري.

 https://youtu.be/C7roaSW-5D4

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.