أبرز مميزات هواتف آيفون 11 الجديدة

الآن أعلنت أبل عن هواتف آيفون 11 الجديدة وهي التي أتت مع عدد من المميزات الجديدة بطبيعة الحال. في هذا المقال نعرض عليكم أهم المميزات في هواتف آيفون 11 التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

من أهم الأخبار هو أن هاتف آيفون 11 نفسه هو سيكون خليفة هاتف آيفون XR وهذا ليكون هاتف آيفون 11 هو هاتف آيفون الأضعف والأقل سعرًا لهذا العام وأهم ميزة في هذا الآيفون لهذا العام هو أنه سياتي مع كاميرا خلفية ثنائية وليست واحدة فقط.

– تم تأكيد أن الآيفونات الجديدة ستأتي مع كاميرا خلفية مربّعة الشكل -وكأننا ننتظر التأكيد- كما أن آيفون 11 وهو خليفة XR سياتي بكاميرتين خلفيتين وليس واحدة كما سيأتي مع نفس الشكل المربّع في حين أن الجهاز نفسه سيأتي مصنوع من الألمونيوم والزجاج وسيأتي بستّ ألوان مختلفة.

– من أهم مميزات الآيفون الجديد هو تقنية الصوت Dolby Atmos وهي التي رأيناها في هواتف سامسونق بداية من قالكسي S9 وهي التي ستوفّر صوت أعلى وأكثر نقاءًا.

– آيفون 11 العادي سيدعم التقريب البصري مع تحسين واجهة الكاميرا نفسها هذا في حين أن معالجة الصور وتقنية HDR أصبحت أعلى جودة كما تم تحسين ميزة البورتريه لعزل الخلفية.

– حصلت الكاميرا أيضًا على وضع ليلي للإضاءة شديدة الانخفاض وهو الذي سيعمل أوتوماتيكيًا وهو أمر سيسري على جميع الآيفونات سواء 11، 11 برو أو 11 برو ماكس إلا ان الأخيرين سيحصلان عليه بشكل أفضل نظرًا للكاميرات الثلاثية.

– إمكانية أخذ لقطات واسعة جدًا باستخدام الكاميرا وذلك بالاستفادة من العدسة الجديدة Ultra-Wide وذلك في الهواتف الثلاثة.

– معالج A13 هو واحد من مفاجآت المؤتمر حيث أنه أسرع معالج في العالم حاليًا بفرق واسع عن الهواتف الأخرى كما أن بطاقة الرسوميات المدمجة فيه GPU هي الأخرى أسرع وأقوى من كافة المنافسين وهو المعالج الذي سياتي في آيفون 11، آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس.

– تحسين كبير في سعة البطارية لهاتف آيفون 11 حيث أنه سيأتي بعمر بطارية أطول بساعة كاملة من آيفون XR والذي كان صاحب أطول عمر للبطارية إلا أن هذا التحسين لن يكون حصريًا لآيفون 11 بل للآيفونات الثلاثة وهو ما سنعرضه لاحقًا في هذا المقال.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬115

– خليفة آيفون XS سيحمل الاسم iPhone 11 Pro وهي المرّة الأولى التي تطلق فيها أبل الاسم Pro على هاتف من هواتفها.. سيأتي بالألوان الفضي، الرصاصي والذهبي إلى جانب اللون الأخضر الغامق وهو اللون الأحدث وجميع التصميمات ستكون مطفيّة وغير لامعة.

– أجهزة آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس ستأتي مع إطار من الستانلستيل المقوى في حين أن الظهر سيكون عبارة عن شريحة من الزجاج القوي.

– معالج A13 الجديد سيضم تقنيات عديدة للذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلّم الآلة هذا بجانب أن استهلاكه للطاقة سيكون قليل.. المعالج سيقوم بتريليون عمليّة في الثانية الواحدة وهو رقم مدهش وذلك وكما أسلفنا الذكر في آيفون 11 برو، آيفون 11 برو ماكس وآيفون 11 العادي.

– المعالج سيأتي على معمارية 7 نانو متر في حين أنه سيشغّل 8.5 مليار ترانزستور، كل هذا سيضمن عمر بطارية أكبر للهواتف الثلاثة.

– هاتف آيفون 11 برو سيحصل على أداء ممتاز للبطارية حسب تصريحات الشركة حيث سيقدّم 4 ساعات أكثر من هاتف آيفون XS وهي قفزة ضخمة في قوة البطارية إلا أن الشركة لم تعلن عن سعة البطارية من حيث الأرقام.

– هاتف آيفون 11 برو وآيفون برو ماكس سيدعم الشحن السريع بقدرة 18 واتّ ولأول مرة سيكون الشاحن السريع موجود في الصندوق!

– تقنية Face ID ستدعم زوايا رؤية أوسع كما صدر في التسريبات لتتمكن من فتح قفل الهاتف في حين أن الهاتف على المكتب أو الأريكة وليس في يدك مباشرة وذلك في الهواتف الثلاثة نظرًا لأن النوتش بقت كما هي.

– آيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس سيأتيان مع شاشة من نوع OLED بمعدّل تشبّع 2 مليون: 1 في حين أن الشاشة ستدعم تقنيّات True Tone، Heptic Touch كما ستأتي مع سطوع يصل إلى 1200 نيت هذا إلى جانب أن الشاشة -ونظرًا لكونها OLED- ستعمل على حفظ الطاقة.

– آيفون 11 برو آيفون 11 برو ماكس سيتميّزان بتقنية صوت محسنة و دعم لتقنية HDR10 في الشاشة إلى جانب دعم تقنيّة Dolby Bision أيضًا وكل هذا إلى جانب تقنية Super Retina XDR في الشاشة.

هاتف آيفون 11 العادي سيكون متاحًا بسعر 700 دولار في حين أن آيفون 11 برو سيكون متاحًا بسعر 1000 دولار بينما سيأتي آيفون 11 برو ماكس بسعر 1100 دولار.

المصدر: MacRumors

2 تعليقات
  1. Hseen halawa يقول

    مكتوب في الشاشه الاسعار مختلفه عن الكاتبيها انتوا شنو السبب
    مثلا بالصوره سعر البرو ٦٠٠ دولار انتوا كاتبين ١٠٠٠ دولار

  2. عمر يقول

    السعر بالاقصات 399 دولار و الباقي على 17 شهر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.