إطلاق تقنيّة USB 4 مع تحسينات كبيرة في الأداء

Conceptual rendering of a USB type C connection cable with detail of plug. USB-C allows faster data transfers, video communication and battery charging all in one compact plug. Red and blue abstract electronic background.

اليوم تم الإعلان رسميًا عن إطلاق USB 4 الجيل الرابع من تقنيّة الاتصال التي لا غنى عنها وذلك بعدما تم الإعلان عنها لأول مرّة في شهر مارس الماضي، يمكنك بكل بساطة أن تلاحظ أن الإصدار الجديد شبيه جدًا بمنفذ Thunderbolt 3 الخاص بإنتل وهذا لأن إنتل نفسها قد شاركت في تطوير USB 4.

الجيل الجديد USB 4 سيحتفظ بوجود مدخل USB-C والذي يستخدم لنقل الطاقة أو نقل الملّفات إلا أنه سيزيد من سرعته وقدراته بشكل ملحوظ حيث ستصل إلى 40Gbps لكن على الكابلات الأصلية والمختارة حيث أن USB 4 سيكون بمقداره تشغيل شاشتين على دقّة 4K وبعدد إطارات 60 إطار لكل ثانية وذلك في نفس الوقت!

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬164

الجيل الجديد سيدعم أيضًا منافذ PCIe وكذلك البطاقات الرسومية الخارجية هذا إلى جانب تكامله مع الأجيال السابقة من USB وهي USB 3.2، USB 3.1 و USB 3.0 إلى جانب USB 2.0 القديم.

أيضًا قد تم الإعلان عن مؤتمر USB Developer Days والذي سيتم إقامته في الأسابيع القادمة وذلك لتوضيح كافة المعلومات حول USB 4 ليتم استخدامه في عام 2020.

المصدر: AndroidPolice

التعليقات مغلقة.