هاتف Mate 30 Pro قد يأتي مع عدسة فيديو سينمائية

منذ تم إطلاق هاتف P20 Pro لم تتوقّف هواوي عن البحث عن أي جديد لتضيفه في كاميرات هواتفها الرائدة القادمة وعلى رأسها Mate 30 Pro، هواوي بشكل عام متفوقة إلى حد ملحوظ في الكاميرات هذا مع تقنيّات مثل الـ10x Zoom وكاميرات ToF وهي تشارك هذه الكينونة مع قوقل بيكسل، على عكس سامسونق التي قد لا تكون صاحبة الكاميرات الأفضل.

هاتف Mate 30 Pro ليس استثناءًا من تقدّم هواوي في هذا المجال، حيث أنه وحسب التقارير سيكون لديه ميزة هامة في الكاميرا تجعله يتفوّق على منافسيه بما فيهم P30 Pro نفسه، رينو من أوبّو وأيضًا نوت 10.. هذه الميزة هي العدسة السينمائية.

قامت هواوي بملئ نموذج براءة اختراع جديدة تحمل الاسم Cine-Lens أو العدسة السينمائية بالعربيّة، براءة الاختراع تلك ملأتها هواوي في مكتب العلامات التجارية الأوروبي وهذا حسب موقع LetsGoDigital، وتصنيف هذه البراءة هو “كاميرا سينماتوغرافية للهواتف الذكية” ومن المتوقّع أن تأتي هذه العدسة في هاتف Mate 30 Pro نظرًا لأن إطلاقه سيتم في شهر أكتوبر أو نوفمبر لذلك سيكون لدى الشركة وقت كافي لتنفيذ هذه الإضافة.

عدسة Cine-Lens تلك ستساهم بشكل ملحوظ في تسجيل الفيديو، حيث أنها ستكون أسرع في التعامل مع التصوير المتحرّك وأيضًا ستكون أكثر دقّة هذا إضافة إلى أن عدسات Cine-Lens ستكون مثالية لالتقاط الصور أيضًا خاصة وهذا طبقًا لمعلوماتنا عن العدسات السينمائية للكاميرات الاحترافية، وهي ما تحاكيها هواوي هنا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬294

لا يجب أن ننسى أن Mate 30 Pro قد ظهرت حوله إشاعات تؤكد أنه سيأتي مع أربع كاميرات خلفيّة في حين أن الكاميرا الأساسية ستكون بدقة 40 ميجابيكسل في مقابل 20 و 5 ميجابايت للكاميرات الأخرى والتي ستأتي إحداها ككاميرا للتقريب 5x والأخرى ككاميرا ذات عدسة واسعة إضافة إلى احتواء الكاميرات -أو واحدة منهم- على حسّاسات ToF.

لا نعلم ما إذا كانت العدسة الجديدة ستتم إضافتها محلّ إحدى تلك العدسات أم بجانبهم -هذا لأننا لا نعرف تحديدًا ما إذا كان الهاتف سيأتي مع ثلاث كاميرات خلفيّة أو أربعة- أو ربما يمكن لهواوي أن تدمج الـCine-Lens مع عدسة أخرى من تلك العدسات، على كل حال العدسة الجديدة ستشكّل فارق وبكل تأكيد.

المصدر: PhoneArena | LetsGoDigital

التعليقات مغلقة.