رسميًا: سيكون بإمكان الشركات الأمريكية التعاون مع هواوي بداية من الشهر القادم

طبقًا لموظف في الحكومة الأمريكية -والذي رفض اسمه- فالحكومة الأمريكية جاهزة لتوقيع رخصة للشركات الأمريكية والتي تريد الاستمرار في التعاون التجاري مع هواوي وبيع المنتجات والمكونات الداخلية للأجهزة مثل المعالجات والشرائح.

أيضًا فقد أكد أحد المصادر لموقع رويترز أن الموافقة تلك ستستغرق وقتًا يتراوح بين أسبوعين إلى اربعة أسابيع وعلى ما يبدو فهذا القرار يشكّل علامة لبداية تحسّن ملحوظ لأحوال هواوي بعدما تم حظرها في مايو السابق.

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬334

هذا الأمر يعتبر أمرًا متوقعًا بعدما أعلن الرئيس الصيني ترامب سابقًا أن الشركت الأمريكية ستصبح قادرة على الحفاظ على روابطها التجارية مع هواوي، وهذا ما تم خلال قمّة العشرين منذ بضعة أسابيع إلا أن هناك تسريبات أخرى تؤكد أنه وإن أرادت إحدى الشركات الأمريكية أن تتعامل مع هواوي فيجب عليها أن تحصل على تصريح معيّن من خلال إدارة التجارة في أمريكا.

حتى الآن لم يتم تحديد كينونة هذه التصريحات التي سيكون من الإجباري على الشركات الحصول عليها لكنها ستشمل على الأقل شرطًا معلّق بكون المنتجات التي يتم تداولها بين الشركتين (هواوي والشركة الأمريكية الأخرى) هي منتجات يتم تداولها في الأسواق أو يتم تداولها مع شركات أخرى وذلك لأمور الأمان والخصوصية بالنسبة للولايات المتحدة.

المصدر: GSMArena

التعليقات مغلقة.