نظام تشغيل هواوي الجديد سيحمل الاسم Harmony في بعض البلدان

0

فامت هواوي منذ يومين وتحديدًا في يوم 12/7 بملئ طلب جديد في مكتب الاتحاد الأوروبي للملكيّة الفكريّة EUIPO لكي تحصل على اسم جديد لنظام تشغيلها وهو الذي سيعمل على أجهزة الكمبيوتر وأيضًا الهواتف الذكيّة، ومن المتوقّع طبقًا لمكان المكتب أن هذا الاسم سيستخدم في الدول الأوروبيّة.

لازال الطلب الخاص بهواوي قيد المراجعة ولم يتم الموافقة عليه بعد إلا أنه من المتوقّع أن يوافق المكتب عليه. الاسم الجديد للنظام هو Harmony OS، وهو ما يعني “التناغم والانسجام”، وهو اسم في محلة نظرًا لأن الجهاز سيعمل على طيف واسع من الأجهزة، لذلك فمن المتوقّع أن يقدم مرونة وتناغم كبيرين.

الاسم الجديد Harmony OS سينضم إلى Ark OS والذي قامت الشركة بالإعلان عنه في وقت سابق، والاسمين سيكونان بديلان عالميان للاسم الأصلي للنظام وهو HongMeng OS والذي تظهر عليه الملامح الصينية أكثر من اللازم، إلا أن هذا الاسم -وهو HongMeng OS- سيتم استخدامه في بعض البلدان أيضًا غير الصين لكن حتى الآن لم تعلن هواوي عن تفاصيل هذا الأمر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬836

نظام تشغيل HongMeng OS كان تحت التطوير منذ العام 2015 أو ما قبل ذلك، إلا أن المحتمع التقني لم يأتي على ذكرة إلا بعدما قام الرئيس ترامب بحظر هواوي من التعامل مع الشركات الأمريكية ومنها قوقل ومايكروسوفت اللذان يطوران أنظمة التشغيل لأجهزة الهواتف الذكية، اللوحيات (أندرويد) وأيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة (ويندوز).

هناك شائعات أخرى تذكر أن نظام HongMeng OS سيبدأ في الظهور في الأسواق فعليًا في الأشهر القادمة وسيتم إطلاق أكثر من مليون جهاز موجهين لفئة المستهلك العادي، هذا بعدما ذكر الرئيس التنفيذي لهواوي أن النظام الجديد سيكون أسرع من أنرويد وويندوز ونظام تشغيل ماك أيضًا.

المصدر: Letsgodigital

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.