رسمياً: آبل تعلن عن نظام iOS 13

في مؤتمرها الجاري حالياً، أعلنت شركة آبل عن نظام iOS 13 الخاصة بأجهزة آيفون و آيباد الذي جلب مجموعة كبيرة من المميزات والتحسينات التي رصدناها خلال الأيام القليلة الماضية، أهمها الوضع الليلي الذي يحوّل كامل النظام إلى اللون الأسود، مما يساهم في تقليل إستهلاك البطارية والحفاظ على عيون المستخدمين خصوصاً في فترة المساء.

الشركة قالت أن النظام الجديد ركز على تحسين الأداء، حيث سرعة فتح التطبيقات تضاعفت مرتين، كما أن التحديثات الدورية أصبح حجمها أصغر بنسبة 60%، والأهم من ذلك تسريع ميزة التعرّف على الوجه بنسبة 30%، وقالت الشركة أن الأداء بشكل عام أصبح أفضل مقارنة بالنظام الحالي iOS 12، ومن التحسينات الأخرى إدخال ميزة السحب للكتابة بالكيبورد.

تطبيق التذكيرات أصبح ذكي، حيث بمجرد أن تقوم بكتابة تذكير جديد، سيفهم التطبيق ما يُريد وسيقوم تلقائياً بتحديد الوقت والمنطقة الجغرافية. الشركة أدخلت مميزات لزيادة الأمان بالنظام الجديد، حيث ستقوم بتنبيهك إذا توجد تطبيقات تعمل في الخلفية دون علمك، ومع إمكانية منح الصلاحيانت للتطبيقات، بالإضافة إلى إدخال تسجيل الدخول عبر آبل بدلاً من قوقل لحماية معلومات المستخدمين، وقالت الشركة أن التطبيقات لن تتمكن من الوصول إلى بيانات الواي فاي والبلوتوث لتعقب موقع المستخدم.

تطبيق الخرائط حصل على تحديث كبير، حيث حصل على تحسينات أفضل للمستخدمين في الولايات المتحدة و المناطق المدعومة كإمكانية التعرّف على المناطق، مع وعود من الشركة للحفاظ على الخصوصية وعدم إستغلال بيانات المستخدمين.

مواضيع ذات علاقة
1 من 224

كما كان متوقعاً، تطبيق الرسائل حصل على تحديث لإتاحة إضافة الصورة الشخصية والإسم تماماً كتطبيقات التراسل الفوري من الطرف الثالث، كما أن ميزة الانيموجي حُسنت بحيث أصبحت تدعم المكياج، والسماعات اللاسلكية، بالإضافة إلى النظارات و القبعات، وأصبحت الميزة متاحة لكافة الهواتف بدلاً من إحتكارها للهواتف الحديثة التي تدعم ميزة التعرف على الوجه.

تطبيق الصور حصل على نصيبه من التحسينات، بحيث طوّر الذكاء الإصطناعي لإكتشاف الصور المكررة، و فرز الصور ومقاطع الفيديو وفقاً للتواريخ بشكل أدق، وإذا قمت بإلتقاط عدة صور في مكان واحد، سيقترح عليك التطبيق الصورة الأفضل، كما أن الكاميرا حصلت على إضاءات جديده للعزل، وإمكانية تعديل مقاطع الفيديو و تدويرها و وضع الفلاتر.

أصبح بالإمكان مشاركة الصوتيات بين الأجهزة، وإذا وصلتك رسالة جديدة سيتوقف تشغيل الموسيقى تلقائياً وقراءة محتوى الرسالة، وتطبيق الإختصارات أصبح مدمج بنظام التشغيل مع الإستفادة من الذكاء الإصطناعي لتسهيل حياة المستخدمين بشكل يومي.

 

 

 

 

 

التعليقات مغلقة.