مايكروسوفت تحذر من أن مليون كمبيوتر ويندوز لا يزال عرضة للخطر

0

كشفت شركة مايكروسوفت عن ثغرة أمنية كبيرة في نظام التشغيل ويندوز في الشهر الماضي، وقد تسبب الثغرة هجوماً واسعاً على أجهزة الكمبيوتر، وقد تنتشر البرمجيات بين أجهزة الكمبيوتر الضعيفة، ولقد شاهدنا مشكلة مماثلة في عام 2017 مما أدى إلى ظهور برمجية WannaCry الضارة التي تسببت في فوضى كبيرة حول العالم.

على الرغم من قيام مايكروسوفت بإصدار تصحيحات لأنظمة ويندوز، حتى لتلك الأنظمة القديمة التي تشغّل السيرفرات و نظام ويندوز XP، إلا أن تقرير حديث كشف أن هناك ما لا يقل عن مليون كمبيوتر متصل بالإنترنت يمكن مهاجمته.

يحذر سايمون بوب، مدير الاستجابة للحوادث في مركز الاستجابة الأمنية التابع لمايكروسوفت أن الشركة واثقة من وجود استغلال لهذه الثغرة الأمنية، على الرغم من مرور أسبوعان على إصدار التصحيح للثغرة، ولم تظهر مؤشرات على إستغلالها حتى الآن.

مواضيع ذات علاقة
1 من 989

سايمون بوب قال في مذكرة أنه بعد ما يقرب من الشهرين من إصدار التصحيحات الأمنية لثغرة EternalBlue، بدأت هجمات الفدية عبر برمجية WannaCry بالظهور، حيث كان هناك العديد من الأجهزة التي لا تزال مصابة وتم إستغلالها لنشر البرمجية الضارة.

الثغرة الأمنية في نظام ويندوز تتيح تنفيذ تعليمات برمجية عن بعد في الأجهزة التي تعمل بكافة أنظمة ويندوز عدا إصدارات ويندوز 8 و ويندوز 10.

المصدر: Simon Pope

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.