الشبكات الإجتماعية تعيد النظر في عرض أرقام الإعجابات والمتابعين

0

في أواخر شهر إبريل الماضي، أعلن رئيس إنستاقرام في مؤتمر F8 عن بعض التحديثات بما في ذلك إضافة الكثير من التحسينات كطرق جديدة لنشر القصص، كاميرا محدثة وأكثر من ذلك. لكن هناك بعض الأشياء الأخرى التي سُلط الضوء عليها، بحيث سيتم تغيير طريقة عرض عدد المتابعين، وستكون أقل بروزاً في صفحات المستخدمين الشخصية، إضافة إلى إزالة أرقام الإعجابات أسفل كل منشور، لنقل تركيز الناس على المحتوى وليس على الأرقام.

في الشهر الماضي، خلال مقابلة في مؤتمر TED، شارك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي فكرة كبيرة من تلقاء نفسه، حيث قال أنه إذا أضطر لبدء حدمة جديدة مرة أخرى، فلن يتم التركيز على عدد المتابعين بنفس المستوى الحالي، إضافة إلى عدد الإعجابات، مشيراً إلى أنه قد لا يضيف زر أعجبني. وبعد بضعة أسابيع، في منشور على مدونة يوتيوب، أعلنت الشركة عن تغيير بسيط ولكن ملحوظ في الطريقة التي سُيعرض بها عدد المشتركين في القنوات.

مواضيع ذات علاقة
1 من 989

بعد سنوات من التدقيق المتزايد، يبدو أن أكبر الشبكات الإجتماعية يجتمعون حول نفس هذا الحل الصغير: تعديل أو إلغاء عرض أرقام الإعجابات والمتابعين، وسيتمثل هذا منعطفاً ملحوظاً للخدمات التي إعتاد عليها المستخدمون على مدار السنوات الماضية.

السبب الرئيسي خلف هذه التغييرات هو التركيز على هذه الأرقام بدلاً من التركيز على المحتوى، حيث قال أدم موسري رئيس إنستاقرام أنه يأمل أن تصبح المنصة مساحة تشعر بأنها أقل ضغطاً. وفي تويتر، لا يترجم عدد المتابعين بالضرورة إلى أهمية الأشخاص، حيث هناك العديد من الحسابات المليونية التي لا نرى لها أي تفاعلات بشرية حقيقة تقريباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.