ما نتوقعه من نظام ماك MacOS 10.15 الجديد

0

نحن على بعد أقل من أسبوع من مؤتمر WWDC 2019، حيث ستكشف شركة آبل عن الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل بما في ذلك iOS 13 و watchOS 6 و نظام MacOS 10.15 الذي من المتوقع أن يحمل عدد كبير من المميزات والتحسينات، وإليك أبرزها:

Marzipan

واحدة من المميزات المنتظرة هي ميزة Marzipan. هذه هي تقنية من شركة آبل تتيح نقل تطبيقات آيباد إلى ماك، مما يجعل عملية إنشاء تطبيقات ماك أسهل على المطورين، حيث عرضت الشركة معاينة لهذه التقنية في العام الماضي، لنقل تطبيقات من الأخبار و المنزل للعمل على أجهزة ماك.

بينما تستخدم آبل تقنية Marzipan لجلب تطبيقتها الخاصة إلى ماك، سيتمكن المطورون أيضاً من إستخدام هذه التقنية قريباً لإحضار تطبيقاتهم لأجهزة ماك. ومن الناحية النظرية، سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد تطبيقات ماك المتاحة للمستخدمين.

تطبيق موسيقى جديد

من المتوقع أن يقدم النظام الجديد مجموعة من التطبيقات الجديدة لأجهزة ماك. على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم إنشاء معظمها بإستخدام Marzipan، إلا أن النظام الجديد سيتضمن تطبيق موسيقى جديد تماماً بعد الإستغناء عن آيتونز.

سيتميز تطبيق الموسيقى الجديد كلياً تصميم جديد يُركز على خدمة آبل للموسيقى، وهو ما تم ملاحظته في الأسبوع الماضي من خلال التسريبات. حيث تم نقل ميزة البحث إلى الجانب الأيسر، جنباً إلى جنب مع مكتبة الموسيقى الحالية للمستخدم، ومميزات التصفح، وسيحتفظ التطبيق ببعض مميزات آيتوتز الكلاسيكية مثل القدرة على المزامنة بين الأجهزة و بتصميم عام مماثل لتطبيق آيتوتز.

مواضيع ذات علاقة
1 من 989

تطبيقات جديدة للبودكاست و TV

آبل أطلقت مؤخراً تطبيقات جديدة كلياً للتلفزيون لأنظمة iOS و tvOS، وسيأتي هذا التطبيق أيضاً لنظام ماك الجديد. سيتيح التطبيق الجديد للمستخدمين الوصول إلى جميع مميزات تطبيق التلفزيون على الأنظمة الأخرى، وهناك أقسام مختلفة كل من تبويبات “شاهد الآن”، و “أفلام” و “برامج تلفزيونية” و “المكتبة”.

مع إطلاق تطبيق جديد للموسيقى، تعمل آبل أيضاً على تطبيق جديد للبودكاست مستقل لأجهزة ماك، ومن المحتمل أن يتم إنشاء هذا التطبيق باستخدام Marzipan، مما يعني أنه سيبدو مشابه إلى حد كبير لتطبيق Podcasts على نظام التشغيل iOS.

تحديث تطبيق الكتب

بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة القادمة لنظام ماك، تطبيق الكتب الحالي سيحصل على تحديث رئيسي. سيتضمن تطبيق الكتب الجديد تصميم شريط جانبي، بالإضافة إلى تبويبات المكتبة و المتجر والكتب الصوتية، وسيشمل الشريط الجانبي الوصول إلى الكتب وملفات PDF والمجموعات.

ترقيات لتطبيقات الرسائل و التذكيرات

من المتوقع أن يتم تحديث تطبيق الرسائل بنظام ماك، بمميزات جديدة مثل الملصقات والتأثيرات، وظهرت هذه المميزات أول مرة على نظام التشغيل iOS منذ عدة سنوات، وتعمل الشركة على تقديمها بنظام ماك. بالإضافة إلى ذلك، سيأتي تطبيق جديد للتذكيرات لنظام ماك، بتصميم مماثل للتطبيق الخاص بنظام التشغيل iOS.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.