تلميحة: أفضل طريقة لتوصيل هواتف هواوي بالحواسب

الاعتماد على توصيل سلكي يعد أكثر استقرارا وأسرع عندما يتعلق الأمر بنقل الملفات بين الهاتف والحاسب، لكن ما هي أفضل طريقة لتوصيل هاتف أو تابلت من هواوي بالحاسب؟

لتوصيل هاتف هواوي بالحاسب عبر كابل USB، يتوجب أولا التوجه إلى إعدادات “حول الهاتف”، والنقر عدة مرات على “رقم الإصدار” حتى يتم تفعيل “خيارات المطور”، ثم التوجه إلى خيارات المطور وتفعيل خيار “تصحيح USB” أو “USB Debugging”.. فحينها، وعند توصيل الهاتف بالحاسب، يتم ترقيتك لاختيار “نقل الملفات” من قائمة منبثقة.

ومع ذلك، فإن هذا الخيار يستهدف المطورين، وليس المستخدم العادي، ولذا توفر هواوي تطبيق خاص لتوصيل الهواتف وأجهزة التابلت بالحواسب، دون حاجة لتفعيل خيار “تصحيح USB”.

التطبيق اسمه HiSuite ويشترط تحميل نسخة منه على الحاسب ونسخة من على الهاتف، ولا يوفر ميزة تبادل الملفات بين الجهازين وحسب، بل يمكن من خلاله تصفح ملفات الهاتف وتبادل جهات الاتصال والرسائل، ومنه أيضا يمكن إلغاء تثبيت التطبيقات الموجودة على الهاتف، وبث ما يعرض على الهاتف إلى الحاسب، وحتى التقاط صورة لشاشة الهاتف، وكذلك إجراء نسخ احتياطي واستعادته، وحتى استعادة نسخة سابقة من نظام التشغيل إذا كنت تعاني من مشاكل في النسخة الحالية.

تثبيت تطبيق HiSuite على الحاسب والهاتف

التثبيت على الحاسب في غاية البساطة، فكل ما عليك هو التوجه إلى الموقع الرسمي، وتحميل ملف تثبيت التطبيق بصيغة تنفيذية “.exe”، ثم النقر مرتين على هذا الملف بعد انتهاء التحميل لبدء عملية التثبيت التي لن تستغرق سوى بضعة ثواني.

بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على الحاسب، قم بتوصيل هاتف هواوي بالحاسب عبر كابل USB، ثم توجه إلى إعدادات الهاتف وابحث عن “HDB”، لتجد خيار “Allow HiSuite to use HDB” الموجود في إعدادات الخصوصية والأمان، والذي يجب تفعيله للاستفادة من التطبيق.

مواضيع ذات علاقة
1 من 434

بعد تفعيل الخيار، سيدأ تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك (تطلب عملية التحميل اتصال بالإنترنت) إذا لم يكن التطبيق موجودا سلفا، فإذا ما كان التطبيق متاحا سيظهر خيار تفعيل وضع HDB مع الحاسب، حيث ينصح بالتأكيد على خيار “السماح دائما” قبل الموافقة، كما بالصورة.

استخدام تطبيق HiSuite

استخدام التطبيق بسيط، حيث بالواجهة سترى نوافذ لكلا من الصور والفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال. وبالأسفل توجد أزرار تحديث النظام والنسخ الاحتياطي واستعادته أو استعادة نسخة سابقة من النظام.

أما النقر على زر “My Device” بأعلى التطبيق، فينقلك إلى قوائم جانبية وأزرار سفلية، منها يمكنك تنفيذ عملية استيراد “Import” لنقل الملفات من الحاسب إلى جهاز هواوي، أو العكس عبر زر “Export”.

وعلى الهاتف ستجد أزرار تتيح عكس شاشة جهاز آيفون بالكامل على الحاسب، أو مجرد التقاط صورة للشاشة ومشاركتها مع الحاسب.

التعليقات مغلقة.