مميزات وعيوب استخدام جالكسي فولد

تصدرت مشاكل شاشة جالكسي فولد عناوين الأخبار في الأيام الأخيرة، ما دفع سامسونق إلى تأجيل إطلاق الهاتف القابل للثني، لكن دعونا نفترض أن الشركة الكورية نجحت في حل مشاكل الجهاز وإطلاقه خلال الشهور، ما الذي يمكن أن يتوقعه المستخدم؟ إليكم المميزات والعيوب وفقا لمراجعة Business Insider.

ميزة: شاشة داخلية كبيرة وجميلة أسهل في الحمل عن معظم أجهزة التابلت

قد يوحي قياس الشاشة 7.3 إنش أنها ليست كبيرة جدا عن التي يصل قياسها إلى أكثر من 6.5 إنش بالهواتف الرائدة، لكنها أكبر بكثير لأنها تعتمد على أبعاد 4.2:3. العريضة.

كما تأتي الشاشة بدقة 2152×1536 بكسل وتبدو إضاءتها أفضل وأكثر وضوحا من شاشة آيباد ميني 5.

عيب: مكان المفصل بالمنتصف بارز

عند النظر عموديا إلى الشاشة قد لا يظهر أثر المفصل، لكن النظر من الجانب يظهر أثر المفضل بالشاشة.

ميزة: عمر البطارية طويل

يحكي المراجع أنه استطاع استخدام جالكسي فولد ليومين كاملين دون حاجة لتوصيل الهاتف بالشاحن للحظة، وهو يفرق كثيرا عن بطارية تدوم ليوم أو يوم ونصف نجدها في الهواتف الرائدة.. هذا بفضل بطاريتين بسعة إجمالية 4380 مللي أمبير.

عيب: الشاشة الخارجية صغيرة جدا

أيضا قد يوحي حجم الشاشة 4.6 إنش أنها ليست صغيرة، لكن الحقيقة أنها صغيرة بشكل ملحوظ عند مقارنتها بشاشة آيفون 8 بقياس 4.7 إنش، لأنها تعتمد على أبعاد 21:9 الطويلة.

ميزة: مثالي للمهام المتعددة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬222

كما يمكن الاستمتاع بالشاشة الكبيرة عند تشغيل تطبيق أو لعبة واحدة، يمكن استخدام ميزة تعدد المهام لفتح حتى 3 تطبيقات في نفس الوقت تبدو عملية للغاية.

عيب: السعر مرتفع جدا

سيتوفر جالكسي فولد بسعر 2000$ تقريبا، أي ضعف سعر أي هاتف رائد بالسوق تقريبا.

ميزة: كاميرات ممتازة

الكاميرا الثلاثة نفسها الموجودة بهواتف جالكسي S10؛ عدسة 18 ميقابكسل واسعة جدا وعدسة 12 ميقابكسل مقربة وعدسة 12 ميقابكسل واسعة، وبالتالي فإن نتائج التصوير على نفس جودة نتائج جالكسي S10، مع العلم أنه يمكن استخدام الكاميرا الخلفية في وضعي الهاتف والتابلت.

ويوجد أيضا كاميرا سيلفي أعلى الشاشة الكبيرة والصغيرة، كلا منهما بدقة 10 ميقابكسل، وإضافة لتلك الموجودة بوضع التابلت، توجد عدسة مقربة بدقة 8 ميقابكسل.. وبالتالي يمكن التقاط الصور العادية أو السيلفي بوضعي الاتسخدام.

عيب: لا يدعم قلم S-Pen

لا شك أن دعم قلم S-Pen الذي يأتي مع سلسلة جالكسي نوت سيجعل من الشاشة الكبيرة مفيدة في تطبيقات الرسم وتدوين الملاحظات وبعض المهام الإضافية، لكن للأسف لا يدعمه الجهاز.

ميزة: التطبيقات تعمل بسلاسة عند الانتقال بين وضع الهاتف والتابلت

بعض التطبيقات الشهيرة مثل فيسبوك وخرائط قوقل وتويتر، يمكنك استئناف استخدامها من حيث كنت عند الانتقال بين الشاشة الكبيرة والصغيرة. لكن التطبيقات التي لا تدعم الميزة قد ترجعك إلى واجهة البداية. وبكل الأحوال، فإن تصفح التطبيقات يجري بشكل سلس جدا على الشاشتين.

عيب: يصعب استخدامه بيد واحدة في وضع التابلت

يصعب استخدام الشاشة الكبيرة في المحادثات، وإن كان ينصح حينها الانتقال للشاشة الصغيرة، لكنها صغيرة جدا على كثير من المهام الأخرى.

التعليقات مغلقة.