رسمياً: سوني تكشف تفاصيل بلايستيشن 5

0

بعد حوار خصت به مجلة وايرد، كشفت سوني ولأول مرة رسميا عن تفاصيل الجيل القادم من بلايستيشن؛ فأكدت دعمه دقة عرض 8K والصوت المحيطي وقرص تخزين SSD أسرع والتوافق مع ألعاب بلايستيشن 4.

وتشمل التحديثات ترقيات جوهرية للعتاد، أبرزها اعتماد الجيل الثالث من معالج AMD Ryzen بمعمارية 7 نانومتر، وبطاقة رسوميات معدلة تعتمد على أسس Radeon Navi لتوفر ميزة تتبع الأشعة التي تلعب دورا كبيرا في تحسين دقة الرسوميات.

وعن توفير ميزة الصوت المحيطي أو ثلاثي الأبعاد الذي يعزز من شعور المستخدم ببيئة الألعاب، فسيتم عن طريق معالج AMD الجديد الذي يتصمن وحدة مخصصة لذلك، وسيمكن استشعار الفارق سواء بمكبرات صوت التلفاز أو سماعات الرأس، بخلاف دقة 8K التي تطلب شاشات تدعم دقة العرض.

مواضيع ذات علاقة
1 من 172

وستستبدل سوني القرص الصلب “HDD” بالقرص ذو الحالة الثابتة “SSD”، ما سيزيد بشكل ملحوظ من سرعة تحميل واستجابة الألعاب؛ فتحميل لعبة سبايدرمان لبلايستيشن 4 تستغرق 15 ثانية للتحميل عادة، لكن نفس اللعبة على بلايستيشن 5 استغرقت 0.8 ثانية وفقا لتجربة مجلة وايرد.

ولأن بلايستيشن 5 يتشابه بمعمارية التصميم مع الجيل السابق، فإنه سيدعم تشغيل ألعاب بلايستيشن 4، وهذا لن يمنع من توفر نسخ رقمية أو مادية مخصصة لكل جهاز.

وأخيرا، أكدت سوني أنها لا تنوي إطلاق بلايستيشن 5 خلال 2019، وهو ما يتوافق مع تفويتها حضور معرض الترفيه الإلكتروني E3، لذا فإنه على الأرجج سيتم الإعلان الرسمي عن بلايستيشن 5 العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.