هواتف

أبرز مميزات هاتف أوبو رينو


كشفت أوبو مؤخراً عن هاتفين من سلسلة رينو الجديد: إصدار x10 يتمتع بمميزات رائدة سنرصدها في هذا المقال، أما النسخة القياسية فهي عبارة عن هاتف من الفئة المتوسطة وتفتقد أغلب المميزات الآتي ذكرها.

تقريب بصري 10x

بالتأكيد ستظل الميزة الأكبر هو مستشعر التقريب البصري 10x، فمنذ أن عرضت أوبو هذه التقنية في MWC لهذا العام، انتظرنا رؤيتها في عرض تجاري، وقد أصبح الآن أعلى تقريب بصري متاح على الإطلاق في هاتف ذكي، وذلك بفضل عدسة البيريسكوب بفتحة f/ 3.0 بدقة 13 ميقابكسل تقدم بعد بؤري 160 ملم وتتمتع بنظام تثبيت بصري للمساعدة في التقاط الصور والفيديوهات خالية من التمويه.

مواصفات رائدة

ويدير رينو x10 معالج سنابدراقون 855، وهو أقوى معالجات كوالكوم ويعمل مع ذاكرة وصول عشوائي “رام” سعة 6/8 قيقابايت، و256 قيقابايت من سعة التخزين الداخلية، ما يجعله أكثر من كافٍ لتشغيل أقوى الألعاب والتطبيقات، ويتضمن الكثير من مزايا الذكاء الاصطناعي. أما النسخة القياسية فتأتي بمعالج سنابدراجون 710 أحد أقوى معالجات الفئة المتوسطة والذي يتميز عن منافسيه بترشيد استهلاك الطاقة رغم الأداء العالي نسبيا.

وبصرف النظر عن المعالج، يحتوي رينو x10 على مقبس سماعة رأس 3.5 ملم، وNFC وميكروفونات ثلاثية، ونظام تحديد المواقع ثنائي التردد.

كاميرا أمامية فريدة من نوعها

بخلاف الكاميرا الخلفية الفريدة من نوعها، فإن أوبو رينو لديه نوع جديد من الكاميرات المنبثقة، تطلق عليها الشركة اسم كاميرا “زعنفة القرش” المنبثقة، وتحتوي على كاميرا أمامية بدقة 16 ميقابكسل وفلاش أمامي، ويضم الجانب الخلفي منها الفلاش الخاص بالكاميرات الخلفية، ووفقاً لأوبو فإنها ستعمل دون تعطل لأكثر من خمسة سنوات إذا استخدمتها 100 مرة باليوم، كما تحصل على ميزة الكشف عن السقوط، والتي ستجعلها تنغلق تلقائياً لحمايتها أثناء السقوط.

كاميرات خلفية ثلاثية

يتميز الهاتف بإعداد كاميرا خلفية ثلاثية، وقد تحدثنا من قبل عن عدسة البيريسكوب، والآن سنتحدث عن المستشعرين الآخرين، حيث يوجد مستشعر سوني IMX586 بشكل أساسي بدقة 48 ميقابكسل f / 1.7 مزود بخاصية OIS، مما يجعل الصور تبدو رائعة، ويمكنه التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية، ويرافق هذا مستشعر بزاوية عريضة بدقة 8 ميقابكسل f / 2.2 مع زاوية رؤية 120 درجة، وكلهم لديهم ضبط تلقائي للصورة بالليزر كذلك.

شاشة بانورامية

في الأمام ستجد شاشة كبيرة خالية من الحواف، حيث يتميز الهاتف بشاشة أمولد بدقة Full HD + وبقياس 6.65 إنش مع حماية غوريلا قلاس 6، مع وجود حواف رقيقة في الأسفل، ويحصل الجهاز على نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 93.1 بالمائة، ويحتوي أيضاً على ماسح بصمة ضوئي مدمج في الشاشة لإلغاء قفل الهاتف.

بطارية كبيرة وشحن فائق السرعة

ويأتي رينو X10 ببطارية بسعة 4065 مللي أمبير، والتي تدعم الشحن السريع VOOC 3.0، وتقول الشركة أنه أسرع بنسبة 23% من الجيل السابق.

اعلان



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق