قوقل كروم 75 سيحمل صفحات الويب بطريقة مختلفة

بعد فترة اختبارية استمرت لشهور، أعلنت قوقل رسميا وصول ميزة “التحميل الكسول” (Lazy Loading) إلى متصفحها ليغير من طريقة تحميل صفحات الويب.

حاليا، يقوم المتصفح بتحميل صفحات الويب كاملة بشكل مسبق، ما لم يختار المطور تحميل صفحته ببروتوكول التحميل الكسول. لكن بداية من قوقل كروم 75 المرتقب إطلاقه في مايو المقبل، سيركز المتصفح على طريقة “التحميل الكسول” لصفحات الويب.

التحميل الكسول يعني أنه سيتم تحميل الجزء العلوي من صفحة الويب فقط عند فتح أي موقع، على أن يتم تحميل باقي عناصر الصفحة لحظة السحب للأسفل للوصول إليها، وهذا من شأنه أن يقلل من وقت فتح المواقع ومن استهلاك البيانات.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬232

وسيتاح للمطورين اختيار عدم تنفيذ بروتوكول التحميل الكسول لبعض عناصر الصفحة، وإذا فُعّلت ميزة حفظ البيانات بأجهزة أندرويد، سيصير الاعتماد على التحميل الكسول مكثفا.

ومن المقرر أن تتوفر طريقة تحميل الويب الجديدة لجميع الأنظمة التي تدعم محرك Blink، وهي ويندوز وماك ولينكس وكروم وأندرويد وأندرويد ويب فيو. ووفقا لاختبارات تعود للعام الماضي، فإن سرعة التصفح ستزيد بنسبة 18 إلى 35% بفضل الميزة.

ورغم أن الوصول الرسمي لميزة التحميل الكسول مقرر في مايو المقبل، فإنه يمكن للمستخدمين تجربة الميزة بالتوجه إلى الرابط /chrome://flags والبحث عن Lazy ثم تفعيل الخيارين وإعادة إطلاق المتصفح.

التعليقات مغلقة.