آيباد ميني 5 ضد ميني 4: مقارنة المواصفات والتصميم والأداء

حدثت آبل أخيرا سلسلة آيباد ميني لأول مرة منذ 2015، بتقديمها الجيل الخامس بتحسينات كبيرة على الأداء والمواصفات مقارنة بآيباد ميني 4.

بالحديث أولا عن التصميم، فلم يتغير تصميم آيباد ميني 5 عن تصميم آيباد ميني 4.

وقد حصل جانب الأداء على التحسن الأكبر بفضل معالج A12 الذي استبدل معالج A8 الموجود في آيباد ميني 4.. حتى أن آبل مدحت قدرات آيباد ميني الجديد في تحرير الفيديوهات. كما وحصلت الكاميرا الرئيسية بدقة 8 ميقابكسل على دعم تصوير فيديو 1080p بمعدل 120 إطار بالثانية.

وبالحديث عن الشاشة، فرغم إبقاء ميني 5 على شاشة 7.9 إنش بنفس دقة 326 بكسل لكل إنش، فإنها أصبحت تدعم عرض أدق للألوان بما فيها سلسلة DCI-P3، وهو ما يجعلها أفضل عند عرض محتوى بتقنية HDR والذي ستوفره آبل قريبا عبر خدمة جديدة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 82

وأصبحت شاشة آيباد ميني الجديدة تدعم تقنية True Tone التي تُبقي على عرض جودة الصورة المثالية ولو تغيرت الإضاءءة المحيطة. كما وحصلت الشاشات على دعم قلم Apple Pencil، ما يجعل التابلت ملائما للرسم وتحرير الميديا عند سعر معقول.

وأخيرا، بالحديث عن السعر وخيارات التخزين، فيبدأ سعر آيباد ميني 5 من 400$، وهو نفس السعر الذي توفر به آيباد ميني 4، لكن مع الجديد تحصل على 4 أمثال مساحة التخزين، حيث تبدأ السعة القياسية من 64 قيقا بايت بدلا من 16 قيقابايت.. كما يوضح الجدول أدناه.

التعليقات مغلقة.