إشاعات وتسريبات

براءة اختراع تكشف تصميم محتمل لهاتف هواوي الرائد القادم


بحسب المعتاد من هواوي فإنه يتوقع الإعلان عن ميت 30 في نهاية 2019، وصحيح أننا لا نعرف الكثير عن سلسلة الهواتف القادمة، ولكن براءة اختراع جديدة تكشف عن تصميمها المحتمل.

اقتداءًا بسلسلة ميت 20، فإن التصميم الجديد يضم 3 كاميرات خلفية ولكن بشكل أفقي، لم تتأكد بعد وظيفة كل منها، ولكن من شكل المستشعر الأيمن نستنتج أنه يدعم التقنية الجديدة للتكبير إلى عشرة أضعاف بدون فقد في الجودة، ومن المفترض أن يعمل المستشعر المركزي ككاميرا رئيسية والأيسر كعدسة بزاوية عريضة، وعلى يسار الكاميرات يوجد نظام ليزر لضبط التركيز التلقائي وفلاش LED.

جاء التصميم الأفقي لشكل الكاميرات ليترك مساحة لشاشة خلفية في الجزء السفلي، والتي من المتوقع أن تعمل بشكل دائم؛ لتعرض معلومات مثل الوقت وحالة الطقس، كما يفترض أن تتيح بعض الإعدادات وعناصر التحكم في الوسائط، وبالتأكيد فإن شاشة في خلف الهاتف ستوفر للمستخدمين التمتع بمميزات الكاميرات الخلفية في صور السيلفي.

أما عن واجهة الهاتف فتأتي بِشاشة متماثلة تمامًا بدون حواف مع نوتش صغيرة جدًا لا تكاد تُلاحَظ، ويبدو من الصور أنه تم استبدال الكاميرا الأمامية بمستشعر للتعرف على الوجه بالأبعاد الثلاثية، بالإضافة إلى دعم خاصية البصمة من خلال الشاشة.

لا يزال يحتفظ التصميم الجديد بمنفذ سماعة الرأس 3.5 ملم، سماعات خارجية في الأسفل، ومنفذ USB-C، كما تم إضافة زر في جانب الهاتف بجانب أزرار التحكم في الصوت والتشغيل، ويرجّحُ أنه مخصص للكاميرا.

وكما هو الحال في جميع براءات الاختراع، فليس هناك ما يضمن أن تطلق هواوي هذا الهاتف، ولكن في حال قررت العلامة الصينية إطلاقه فلديها الفرصة لاختبار السوق بكميات محدودة في البداية، وإذا كانت النتائج مُرضية فسينتهي المطاف لتطبيقها على الجيل الجديد من سلسلة ميت 30، أو الاحتفاظ به للهواتف الرائدة القادمة في 2020.

وأخيرًا في حال قررت هواوي اطلاقه كهاتف فخم، فمن المتوقع أن يكون التصميم الموضح في براءة الاختراع هو نسخة ميت العادية، بينما تأتي نسخة برو مع شاشة OLED منحنية الأطراف، كما هو الحال في P30 برو، وقد يتم التخلي عن منفذ سماعات الرأس، ويضاف مستشعر يحسّن الصور في وضع البورتريه.

في النهاية فإن سلسلة P30 على وشك الظهور، وقد تكشف لنا عن المزيد من المفاجآت.

المصدر: LetsGoDigital

اعلان



الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق