تويتر سيجلب ميزة “التوضيح” بدل زر التعديل

يُعرف تويتر بأنه منصة اختزال الأفكار الطويلة في عبارات قصيرة، وفي أحيان كثيرة يود المستخدم لو يستطيع التعديل على التغريدة الأصلية لتوضيح المغزى منها، لكنه لا يجد هكذا خيار وهو ما سيتغير قريبا.

أثارت فكرة وجود زر التعديل على تغريدات تويتر جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض، حيث يرى المعارض إمكانية سوء استغلال الميزة بتعديل التغريدات إلى ما يعارض النص الأصلي، ولذا تفكر تويتر في حل وسط، وفقا لتصريح الرئيس التنفيذي جاك دورسي.

أثناء حدث جولدمان ساكس أمس، الخميس، صرّح دورسي أنّ تويتر ستسمح للمستخدمين بإضافة “توضيح” إلى التغريدات دون تغيير المحتوى الأصلي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 156

أحد النماذج المقترحة حاليا لميزة “التوضيح” هي “اقتباس التغريدة أو إضافة تعليق.. بحيث تضمن نص أو لون يبرز المقصود من التغريدة”.

وأضاف دورسي أنّ “التغريدة الأصلية ستظهر مع التوضيح للمستخدمين، وكذلك أي تفاعل معها” أي أنه “لن يمكن إعادة تغريد التغريدة الأصلية” وحدها، بل سيمكن إعادة تغريد التوضيح الذي يتضمن التغريدة الأصلية.

ويأمل دورسي أنّ تكون الميزة الجديدة أمثل حل لتجنب سلبيات وجود زر التعديل المباشر على التغريدة، لكنه لم يذكر أي معلومات عن موعد وصول الميزة للمستخدم.

التعليقات مغلقة.