بالصور: كيف ستعمل خرائط قوقل بالواقع المعزز

بدأت خرائط قوقل المرحلة التجريبية لميزة إرشاد المشاة بالواقع المعزز أمس، بعد أن أعلنت قوقل تطوير الميزة بمؤتمر المطورين المنعقد في مايو الماضي.

ورغم أن قوقل لم تحدد موعد محدد لإطلاق الميزة التي تقول أنها ما زالت في مراحل الاختبار الأولى، نتشوق لرؤية تأثير الواقع المعزز على تجربة خرائط قوقل، ونرصد هنا بالصور تجربة الميزة في شوارع سان فرانسيسكو:

يمكنك أولا تحديد الوجهة بالطريقة العادية.

عند رفع الهاتف في مستوى العين، تتقلص الخريطة للجزء السفلي من الشاشة، ويظهر العالم الحقيقي الذي يحيط بك بواسطة كاميرا الهاتف.

بعد تحليل المشهد الذي تشاهده لتحديد موقعك بدقة عالية، تظهر أسهم كبيرة لإرشادك إلى الاتجاه الصحيح.

إذا أبقيت على مستوى الهاتف أمام عينك، سيظهر تحذير ينصحك بخفض مستوى أثناء السير لغرض السلامة.

تقول قوقل إن أسهم التوجيه ستظهر فقط في “لحظات الارتباك”، منعا لسير المستخدم وهاتفه مرفوع طوال الوقت. وتعد من لحظات الارتباك “بداية الرحلة، الخروج من مترو الأنفاق، عند المنعطفات، وعند الوصول للوجهة”.

في بعض الأحيان، تكون حركة الأسهم بها خلل عند تغيير زاوية النظر من خلال الهاتف.

لكن بوجه عام، كانت الأسهم تعمل بدقة جيدة جدا.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬149

الطريقة المثالية للاستخدام تكمن بتوجيه الهاتف للأسفل عندما تعلم أنك تسير في الاتجاه الصحيح، حيث تلقائيا ترجع خرائط قوقل لوضع ملء الشاشة.

عندما تريد أن تطلع إلى المنعطف التالي، يمكنك التوقف عن السير ورفع الهاتف للأعلى، حيث يظهر المشهد من حولك وتحاول خرائط قوقل تحديد موقعك بدقة بناء على ما تراه.

تدمج قوقل تقنية تحديد المواقع المرئية VPS وبرمجيات Street View والتعلم الآلي لتحديد موقعك الجغرافي بدقة عالية جدا.

فقد وجدت قوقل أن الاكتفاء بتقنية GPS وأدوات البوصلة ليس كافيا، حيث لا يحددان الموقع الجغرافي بالدقة المطلوبة، خاصة في الأماكن المزدحمة التي يزيد فيها وجود الناس بهواتفهم، وهو ما يمكن أن يلاحظه مستخدم خرائط قوقل اليوم في ظهور نقاط الإرشاد الزرقاء بمكان آخر قريب منه.

أفضل طريقة لسهيل التعرف على موقعك الجغرافي هو رفع الهاتف إلى المباني والمقاهي والمحلات التجارية من حولك، بدلا من الأشجار أو ما يتغير شكله ولونه خلال مواسم السنة.

النقاط الملونة حول المباني تشير إلى أن نظام التعرف المرئي قيد العمل لتعريف العناصر.

عندما تتعرف خرائط قوقل على موقعك، تظهر أسهم التوجيه أمامك.

وعندما تصل إلى وجهتك، سيظهر الدبوس الأحمر أمامك، وتقوم خرائط قوقل تلقائيا بإظهار تقييمات الأماكن التجارية، مثل المطاعم والمقاهي.

يقول من قام بالتجربة أنّه استمتع كثيرا بسهولة الاستخدام؛ حتى لو كانت أسهم التوجيه تعاني من بعض الخلل، وهو أمر طبيعي بمرحلة “ألفا” التي تعد أولى المراحل التجريبية.

التعليقات مغلقة.