تطبيقات آيفون شهيرة تسجّل أنشطة المستخدمين بالفيديو دون أذن

تضع آبل نفسها كبطل الخصوصية والأمان، لا سيما على الأجهزة الذكية، ولكن الأحداث الاخيرة أظهرت أن الجميع ليسوا إلا في نفس الصفحة.

إقرأ أيضاً: مراهق يكشف ثغرة خطيرة بماك ويرفض إطلاع آبل

يبدو الآن أن بعض تطبيقات آيفون الشهيرة والمستخدمة على نطاق واسع تقوم بتسجيل شاشات هواتف المستخدمين دون إبلاغهم أو الحصول على إذن منهم.

أظهرت التقارير أن العديد من تطبيقات السفر والسياحة تقوم بتسجيل شاشات وأنشطة المستخدمين على هواتفهم بالفيديو بما في ذلك تطبيقات Expedia و Hotels.com بالإضافة إلى شركات الطيران مثل خطوط كندا والخطوط السنغافورية، حيث تزعم هذه الشركات أن سبب قيامها بهذه الممارسات هو لمعرفة كيفية تفاعل العملاء مع التطبيقات ودراسة سلوكهم بهدف تحسين تجربة الإستخدام.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬222

ما تشترك فيه جميع هذه التطبيقات هو أنها تستخدم خدمة Glassbox التي تقدم لهم الأكواد البرمجية التي تسمح بتسجيل أنشطة المستخدمين أثناء إستخدام تطبيقاتهم.

هذه المشكلة ليست بسبب ثغرة أمنية في نظام التشغيل، بل هي أكواد برمجية تستخدم “داخل تطبيقات الطرف الثالث”. وفي الوقت الحالي، ليس من الواضح ما إذا كانت هذه التطبيقات تنتهك أياً من سياسات آبل، ولكن حقيقة أنها تسجّل أنشطة المستخدمين دون إشعارهم، هو أمر غير مقبول بطبيعة الحال.

من الجدير بالذكر أن عملية تسجيل أنشطة المستخدمين بالفيديو منتشرة على نطاق واسع، بما في ذلك للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، بحيث أغلب الشركات الكبيرة والمواقع الكبرى بالإضافة إلى المواقع الصغيرة تستخدم هذه الأكواد البرمجية لتسجيل أنشطة المستخدمين، ويمكنك أنت كمستخدم بسيط إنشاء موقع وتسجيل أنشطة زوار موقعك بالفيديو، و بشكل مجاني.

المصدر: TC

التعليقات مغلقة.