كيف تشتري من أمازون ؟

يعتبر أمازون هو أكبر متجر إلكتروني في العالم، ويحتوي على العديد من المنتجات التي تلبي رغبات وإحتياجات المستهلكين، بما في ذلك المنتجات التقنية كالهواتف والأجهزة اللوحية والسماعات، إضافة إلى المنتجات المنزلية والملابس وأكثر من ذلك.

عملية الشراء من متجر أمازون تمر في عدة مراحل، خصوصاً إذا كنت تعيش خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث أغلب المنتجات في المتجر لا يتم شحنها بشكل مباشر، وتحتاج إلى شركة وسيطة لتوفير صندوق بريد في أمريكا، والعملية ليست صعبة، وسنشرحها في هذه المقالة.

إقرأ أيضاً: كيف تكتشف مراجعات أمازون المزيفة

ماذا تحتاج للشراء من أمازون ؟

1- بطاقة شراء من الإنترنت

تقريباً كافة البنوك في المملكة تتيح لعملائها الحصول على بطاقة للشراء من الإنترنت، حيث تسمح هذه البطاقات بتسدد المدفوعات في المتاجر الإلكترونية المختلفة، ومن بين أفضل البطاقات المتاحة من البنوك السعودية هي بطاقة السفر من بنك الاستثمار، إضافة إلى بطاقة تسوق الراجحي، وهناك بطاقات أخرى كبطاقة بنك الأهلي مسبقة الدفع، وبطاقة مداد مسبقة الدفع من بنك البلاد.

2- صندوق بريد في أمريكا

كما أشرت سابقاً، ليس كافة المنتجات بأمازون تشحن مباشرة إلى المملكة العربية السعودية والدول العربية، بحيث إذا وجدت منتجاً يشحن بشكل مباشر، فهذا جيّد وأطلب الشحن المباشر خصوصاً أنه أوفر مالياً، بينما إذا أعجبك منتج ولا يتيح الشحن المباشر، فأنت بحاجة للإستعانة بشركات الشحن الوسيطة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 413

هناك العديد من شركات الشحن الوسيطة التي تتيح لك إمتلاك صندوق بريد في الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا ودول أخرى، بحيث عندما تشتري من أمازون أو أي متجر إلكتروني أجنبي أخر، يتم شحن المنتجات إلى صندوق البريد الذي منحتك هو الشركة، وهي تقوم بدورها بإعادة شحن المنتجات إلى دولتك.

هناك العديد من شركات الشحن (أو إعادة الشحن أو الوسيطة) سمها ما شئت، منها شركة MyUS، وشركة Global Shopaholics وشركة Ship4Less و شركة Fishisfast بالإضافة إلى شركة shop and ship تابعة لأرامكس.

ستحتاج إلى الإشتراك في واحدة من هذه الشركات، حيث هناك رسوم ينبغي عليك دفعها سواءً رسوم للإشتراك في الخدمة أو رسوم الشحن كلاً بحسب الشركة و عروضها المختلفة، وبالتالي سيتم منحك عنوان لصندوق البريد الأمريكي، الذي ستقوم بإضافته إلى بيانات حسابك في أمازون.

عملية الشراء من أمازون

بعد أن حصلت على بطاقة الدفع وقمت بالإشتراك في خدمة الشحن وحصلت على عنوان البريد الأمريكي، ستحتاج إلى إضافة هذا العنوان في حسابك بأمازون من خلال الذهاب إلى إعدادات الحساب > عنوان الشحن  Your Addresses > وقم بإضافة عنوان جديد بالبيانات التي حصلت عليها من شركة الشحن.

الآن يمكنك الشراء من أمازون بشكل طبيعي كأي عملية تسوّق أخرى قمت بها في المتاجر المحلية، بحيث سيتم شحن المنتج إلى عنوانك الأمريكي، و عند وصول الشحنة، ستقوم شركة الشحن بإشعارك عبر البريد الإلكتروني لتقوم بالموافقة على شحن المنتج إلى مدينتك.

شاهد أيضاً: 

التعليقات مغلقة.