قائمة الهواتف القابلة للطي المنتظرة خلال 2019

أعلنت هواوي أمس أنها تخطط لإطلاق أول هاتف قابل للطي بدعم شبكات الجيل الخامس، كما وأعلنت سامسونج نية إطلاقها هاتفها القابل للطي خلال النصف الأول من العام الجاري، ومع تشويقات شاومي الأخيرة، أحببنا أن نطلعكم على قائمة الهواتف القابلة للطي المنتظرة خلال 2019.

Royale FlexPai

سبقت Royale الصينية الجميع بإطلاق أول هاتف قابل للطي، يستخدم شاشة واحدة يمكن طيها للخارج، لكن البرمجيات لا تقدم تجربة جيدة، كما أن جسم الجهاز سميك جدا في وضع الطي.

» اقرأ أيضا — تعرف على أول هاتف قابل للطي متاح للشراء الآن

جالكسي F

مكثت سامسونج سنوات طويلة على تطوير هاتفها القابل للطي، ويبدو أنها ستتخذ نهج معقد، حسب كشفها عن النموذج المبدئي أواخر 2018، إذ تستخدم شاشة كبيرة قابلة للطي للداخل كالكتاب، وشاشة ثانية صغيرة كغلاف الكتاب.

الميزة من وراء تصميم سامسونج أن الشاشة الكبيرة بدقة 1536×2152 بكسل وأبعاد 4.2:3 تكون محمية عند طي الهاتف، بينما يمكن استخدام الشاشة الصغيرة بدقة 840×1960 بكسل وأبعاد 21:9 في وضع الطي.

يتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتفها القابل للطي في المؤتمر العالمي للجوال المنعقد بين 25 و28 فبراير، وتدعي آخر التسريبات أن أحد نسخ الهاتف ستدعم شبكة 5G، على أن يتم إطلاقها أواخر 2019.

مواضيع ذات علاقة
1 من 969

» اقرأ أيضا — تسريب مواصفات جهاز سامسونق القابل للطي لأول مرة

هاتف هواوي

لا تتوفر لدينا معلومات كثيرة عن هاتف هواوي، لكن الشركة أعلنت إطلاقها أول هاتف قابل للطي بدعم شبكات الجيل الخامس في المؤتمر العالمي للجوال، وننتظر فعالية الشركة في أول أيام المعرض، 25 فبراير.

هاتف شاومي

يبدو أن تصميم هاتف شاومي هو الأغرب، حيث تنطوي طرفي الشاشة إلى الخارج، ما ينبأ بكثرة المشاكل، خاصة مع كثرة الاستعمال، لكن استعراض رئيس الشركة أرانا هاتف متقدم مع حواف منحنية نحيفة، وبرمجيات سلسة إلى حد ما. وبينما لم تحدد شاومي موعد الإعلان الرسمي، نتوقع استعراض الجهاز في المؤتمر العالمي للجوال.

موتورولا رازر

أفاد تقرير أنّ موتورولا رازر الكلاسيكي سيتحول إلى هاتف قابل للطي، بشاشة كبيرة مرنة يمكن طيها عموديا، ليحاكي التصميم الصدفي. وبينما لم تحدد لينوفو موعد إطلاق الهاتف، فقد أفاد التقرير أن الهاتف سيأتي في نسخ محدودة وبسعر 1,500 دولار بحلول فبراير.

» اقرأ أيضا — موتورولا رازر قادم بنسخة جديدة محسنة

المزيد من الهواتف

يبدو أن إل جي وأوبو وسوني أقرب المرشحين لإعلان هواتفهم القابلة للطي خلال 2019 حسب التسريبات، خاصة إل جي التي كان يشاع تقديمها هاتفها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019.

ما فائدة الهواتف القابلة للطي ؟

ببساطة، مع توجه الهواتف لتصبح بشاشة كبيرة، قلت الفروقات بين أجهزة التابلت والهواتف بنسبة كبيرة، لذا ومع شاشة مرنة قابلة للطي، يمكن أن يُستخدم الجهاز الواحد كهاتف وتابلت للجمع بين مميزات الجهازين، مثل مشاهدة الفيديوهات في وضع التابلت والدردشة في وضع الهاتف، إضافة لتمكين حمل التابلت في جيب المستخدم لأول مرة.

التعليقات مغلقة.