تطبيقات وبرامج

كيف تنظم عرض التطبيقات في هاتفك بشكل إبداعي


إذا كنت تجد نفسك تائها وأنت تبحث عن التطبيقات حتى تضطر في النهاية البحث عن اسمها، سنريك هنا اقتراحات مبتكرة لتنظيم عرض التطبيقات في هاتفك بحيث يمكنك الوصول إليها بسرعة.

التسمية على أساس الفعل

يمكنك تجميع التطبيقات في مجموعات تسميها على أساس ما تفعله بالتطبيق، مثل مجموعة “شاهد” تضم يوتيوب وتويتش وإنستقرام، ومجموعة “استمع” تضم سبوتيفاي وآيتونز وساوند كلاود.

لون أيقونة التطبيقات

تصمم أيقونات التطبيقات لتعبر عن وظائف التطبيق، ولا شك أنه عندما تتذكر تطبيق فإنك تتذكر أيقونته ولونها، لذا سيكون تنظيم عرض الأيقونات حسب اللون قرار جيد لتسهيل الرجوع إليها.

الترتيب الأبجدي

إن كنت تريد أن ترتب عرض التطبيقات لتظهر مرتبة أبجديا فستجد الخيار متاحا في درج تطبيقات هواتف أندرويد أو من خلال تطبيقات اللانشرات.

أما على آيفون فيمكنك التوجه إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين > إعادة تعيين شكل الشاشة الرئيسية؛ هذا سيعيد التطبيقات المثبتة مسبقا إلى موقعها وستنظم عرض باقي التطبيقات أبجديا.

راحة الاستخدام

تختلف هذه الطريقة حسب كل مستخدم وقبضة يده على الهاتف، فقد يرى البعض وضع التطبيقات المستخدمة بكثرة على جانبي الشاشة لأنه يسهل الوصول إليها بيده.

مواضيع التطبيقات

التطبيقات التي لها وظائف معينة يمكنك وضعها في صف واحد إن كنت لا تحب إنشاء مجموعات، فتكون تطبيقات الصف الأول مثلا لتطبيقات “التخطيط اليومي” كالتقويم وأحد تطبيق المهام السريعة (to-do lists)، والصف الثاني تطبيقات القراءة المفضلة، بحيث تبحث عن الصف الذي يجمع مجموعة متشابهة من التطبيقات للوصول إلى إحداها.

الأكثر استخداما

نظم عرض التطبيقات في مجموعات حسب الأكثر استخداما، وحاول ألا تزيد صفحات الشاشة الرئيسية عن ثلاثة بحيث تكون نظيفة وغير مزدحمة، وربما تريد أن تخصص صف للتطبيقات التي تطلب وصول سريع مثل الكاميرا.

مجموعات الإيموجي

يمكنك تسمية الأيقونات بإيموجي يعبر عن وظيفة التطبيق والهدف منه أو شعورك أثناء استخدامه.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق