تطبيقات وبرامج

طريقة حذف رسائل فيسبوك ماسنجر بعد إرسالها


بدأ ماسنجر يحصل على تصميم جديد كليا هذا الأسبوع، ثم بدأ يظهر خيار حذف الرسالة بعد إرسالها لشريحة من عامة المستخدمين، هذا يعني أنه يجب أن تتوقع ظهور شكل ماسنجر الجديد وإتاحة حذف الرسائل خلال الأيام المقبلة، وربما تتأخر ميزة حذف الرسائل إلى أكثر من ذلك إذ أفاد TechCrunch أن الميزة متاحة في 4 دول فقط حاليا؛ بوليفيا وكولومبيا وليتوانيا وبولندا.

تفسير خيار حذف رسائل ماسنجر

ربما تتذكر وجود خيار حذف الرسالة، لكنه كان يحذف الرسالة من جهتك فقط. أما الخيار الجديد “حذف الرسالة من عند الجميع” فيمكّنك من حذف أي نوع من الرسائل، نص أو فيديو أو صورة أو رابط في محادثة فردية أو جماعية طالما كان ذلك في غضون 10 دقائق من إرسالها.

ستجد خيار “حذف الرسالة من عند الجميع” بالنقر مطولا على الرسالة ثم اختيار “حذف”، كما ستجد خيار “حذف الرسالة من عندي” الذي يستبدل خيار حذف الرسالة القديم ويحذف الرسالة من جهتك فقط.

عندما تقوم بحذف الرسالة لدى الجميع فلن يستطيع أي من أطراف المحادثة مشاهدتها وسيظهر بدلا منها سطر يخبر الطرف الآخر من المحادثة الفردية أو الجماعية “أنك [الراسل] قمت بحذف ارسالة”.

فيسبوك رأت أن الناس يأخذون قرار حذف الرسالة المرسلة بالخطأ ضمن دقيقة واحدة من إرسالها، لذا فيجب أن تكون 10 دقائق كافية لهذه الحالات، ما يشير إلى أن هذه الفترة قد لا يتم توسيعها في المستقبل.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق