5 مميزات تجعلك تقتني آيفون XR

من المخطط أن تقوم آبل بطرح آيفون Xr يوم الجمعة المقبلة، الموافق 26 أكتوبر، ونظراً لاحتدام المناقشات حول مدى جدارته بالاقتناء مقارنة بآيفون Xs وXs ماكس، نقدم لكم اليوم أبرز 5 مميزات تساعدكم على حسم قراركم.

1) مميزات وأداء عالي بسعر أقل

Image result for iPhone XR

قد لا يختلف آيفون Xr عن آيفون Xs وXs ماكس كثيراً من حيث المزايا والخصائص التي يقدمها، ولكن فيما يتعلق بالسعر فسوف نجد أنه يقدم صفقة رابحة للغاية، حيث أن يتميز بكل من معالج A12 Bionic الجديد والأقوى على الإطلاق، كباقي النسخ، إضافة لدعم تصميم الشاشة ذاته، سماعات ستيريو نقية الصوت، دعم الشحن السريع واللاسلكي، مع دعم الشريحة الداخلية والقادرة على تخزين حتى 10 أرقام مع تفعيل واحد فقط في الوقت ذاته، دون الحاجة لشريحة جوال خارجية.

في الوقت ذاته، تبدأ أسعار آيفون Xs عند 4200 ريال بينما نسخة Xs ماكس تبدأ عند 4700 ريال، أما عن أسعار آيفون Xr، فسوف تبدأ عند 3300 ريال فور طرحه بالأسواق لنسخة 64 قيقابايت، وهو ما يمثل فارق واضح في القيمة مقابل المال.

2) ألوان أكثر

2. The iPhone XR is available in more colors than the iPhone XS.

يتوفر كل من آيفون Xs وXs ماكس بثلاثة ألوان فقط هي الفضي والرمادي والذهبي، ولكن آيفون Xr سيكون متاح بستة ألوان مختلفة تتضمن كل من الأبيض، الأسود، الأزرق، الأصفر، المرجاني الذي يبدو بأنه يدمج بين الزهري والبرتقالي، بالإضافة إلى اللون الأحمر.

3) كاميرا قوية

مواضيع ذات علاقة
1 من 793

تأتي آيفونات 2018 الثلاثة مع كاميرا خلفية ذات عدسة 12 ميقابكسل بزاوية واسعة مع عدة خصائص مثل التثبيت البصري للصور، HDR ذكي، وضع البورتريه، بالإضافة لعدة أشياء أخرى، ولكن يكمن الإختلاف الوحيد في عدم قدوم نسخة Xr مع عدسة ثانية للتقريب البصري، وهو ما يعني أن الكاميرا تستطيع التقريب حتى X3 فقط بشكل رقمي، إلا أنه لا يُعد فارق مؤثر على الإطلاق، سوى في حالة كنت تستخدم التقريب كثيراً أثناء التصوير.

4) بطارية أقوى

بينما تدوم بطارية آيفون Xs ما بين 12 ساعة ونص إلى 13 ساعة ونصف، ويحقق آيفون Xs ماكس أداء متقارب مع تحمل للعمل المتواصل مدة 13 ساعة ونصف إلى 14 ساعة ونصف، تتفوق نسخة Xr بشكل قطعي.

حسب التقديرات الأولية، من المتوقع أن تصمد بطارية آيفون Xr مع العمل المتواصل ما بين 15 ساعة ونصف وحتى 16 ساعة ونصف.

5) شاشة بأطراف صغيرة

Image result for iphone Xr face id

من الصعب منافسة آيفون Xs ماكس بحجم شاشته البالغ 6.5 إنش، ولكن نظرا لأن نسخة Xs تأتي مع شاشة 5.8 إنش من نوع OLED، سوف نجد أن Xr يتفوق هنا من حيث الحجم لحمله شاشة LCD بقياس 6.1 إنش مع نفس تصميم النوتش العلوي المميز، وهو ما يعني دعمه أيضاً لكاميرا TrueDepth للتعرف على الوجه عبر تقنية FaceID بشكل ثلاثي الأبعاد، إضافة لخاصية العزل وأنيموجي كالنسخ الأخرى تماماً.

 

تعليق 1
  1. ريفيو بلس يقول

    وكمان نظام التشغيل قوى من ناحية الحصول على التحديثات وهذة الميزة نفتقدها فى هواتف الأندوريد

التعليقات مغلقة.