هواتف

بكسل 3 يعاني من مشكلة بإدارة الذاكرة العشوائية


أشارت عدة تقارير أنّ هواتف بكسل 3 تعاني من مشكلة بإدارة الذاكرة العشوائية، وبالتحديد: فرض إيقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية وبالتالي فقدان العمليات التي كانت تجريها التطبيقات في الخلفية وتطلب فتح التطبيق من جديد عند الرجوع إليه.

في مراجعته النهائية لهاتف بكسل 3 أشار التقني ماركيس براونلي إلى مشكلة إغلاق تطبيق الموسيقى عند فتح الكاميرا، كما لاحظ أندرويد بوليس أنّ تشغيل 3-4 تطبيقات يؤدي غالبا إلى فرض إيقاف أحدهم.

وفي مقارنة أندرويد بوليس، وجد أنّ قوقل كروم يُجبر على الإيقاف تلقائيا بعد فتح قوقل+ وتويتر، في حين يتحمل ون بلس 6 ضعف عدد التطبيقات دون أن يوقف كروم.

يبدو أن المشكلة نابعة من إدارة الذاكرة العشوائية الصغيرة نسبيا في هواتف بكسل الجديدة؛ حيث تأتي هواتف بكسل 3 بذاكرة عشوائية 4 قيقابايت وهي صغيرة بالنظر إلى أجهزة أندرويد الرائدة. وربما يؤدي ذلك إلى عمل هذه المشكلة كعامل مساهم في مشكلة عدم حفظ صور الكاميرا بالنسبة لهواتف بكسل 3.

عملية فرض إيقاف التطبيقات في الخلفية كجزء من إدارة الأداء والذاكرة العشوائية يلجأ إليها معظم المصنعين لتخلية مساحة مناسبة لعمل التطبيق النشط، مثلا نرى آيفون XS ماكس مع ذاكرة عشوائية 4 قيقابايت لا يفرض إيقاف تطبيق إلا بعد فتح نحو 15 تطبيق عالي الاستهلاك، كذلك حال معظم الأجهزة الرائدة.

الذاكرة العشوائية لها دور جذري بلا شك في عمل التطبيقات بالخلفية، لكن هذا لا يمنع قوقل من تحسين إدارة الذاكرة العشوائية لاستحمال عمل تطبيقات أكثر عبر تحديث برمجي، لذا سننتظر تعليق قوقل على المشكلة أو وصول تحديث يعالج المشكلة.

المصدر: أندرويد بوليس


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق