مقالات

وكالة الأمن القومي: هذا ما نعرفه عن نظام فيوشا بديل أندرويد


رغم انتشار العديد من الشائعات مؤخراً حول نظام فوشيا الذي تخطط قوقل لإطلاقه كبديل لأندرويد في وقت ما من عام 2020، إلا أننا مازلنا لا نعرف الكثير عنه، ولكن وكالة الأمن القومي القومي بدأت بتفقد النسخ الأولية من النظام مؤخراً وقامت بالكشف عن ما وجدت في قمة أمريكا الشمالية لتأمين أنظمة لينكس.

اكتشف جيمس كارتر وستيفن سمالي أن فوشيا سيكون نظام معياري ذو نواة مصغرة، وهو ما يعني أنه لا يتطلب الكثير من الطاقة ويعمل على الأجهزة ذات العتاد الأقل وصولاً إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

كما قد يبدو فوشيا مثل نظام أونيكس ولينكس من حيث المظهر والتركيب، حيث يمكن استخدام أدوات SDK للمطورين والمخصصة لصنع تطبيقات أندرويد كي يتم صنع برامج له، وبدعم النظام أيضاً لغة برمجة Swift الخاصة بآبل.

قام كل من سمالي وكارتر أيضاً ببحث مدى أمان النظام، حيث وجدوا أن هناك جزء صغير منه بعمل في نمط المشرف، بينما تعمل باقي العمليات في نمط المستخدم، وهو ما يشير إلى عمل البرامج على فوشيا بطريقة مختلفة، بالإضافة إلى وجود عدة مشكلات تتعلق بالأمان.

أشار الباحثين الأمنيين إلى أن النظام يعاني من العديد من المشكلات ومازال في طور التطوير حتى يكون مؤمن بشكل أفضل مقارنة بنظام لينكس.

هذا وقد أشار موقع 9to5Google مؤخراً لوجود بعض من آثار نظام فوشيا الجديد في الكود المصدري لقوقل هوم هب، وهو ما يشير إلى أن الشركة قد تقوم بإطلاقه أولاً على هذا المساعد المنزلي بشكل اختباري لمعاينة مشكلات النظام وإصلاحها قبل البدء بالتوسع لمزيد من الأجهزة.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق