فيسبوك تعلن عن أجهزة منزلية بشاشات ضخمة

يبدو أن فيسبوك يوشك أخيراً على الدخول إلى مجال صنع المعدات الذكية مع اثنين من الأجهزة الجديدة التي تحمل اسم بورتال وبورتال بلس، حيث ينوي عملاق شبكات التواصل الاجتماعي منافسة أمازون إيكو شو وشاشة قوقل الذكية القادمة، رغم دعم الأجهزة الجديدة لمساعدة أليكسا الشخصية، ولكن باستثناء بعض الأوامر الصوتية.

سيتم تفعيل الجهاز باستخدام الأمر الصوتي “Hey Portal” ليتم التوجه إلى مكالمات الفيديو على ماسنجر فيسبوك، حيث سيمكن التحدث لأي شخص يمتلك تطبيق ماسنجر على هاتفه، دون الحاجة لجهاز بورتال ذاته أن يكون متواجد لدى الطرفين.

مواضيع ذات علاقة
1 من 22

Facebook Portal and Portal+ go after Echo Show with Alexa support and 'Smart Camera'

يأتي جهاز بورتال القياسي مع شاشة 10.1 إنش، بينما نسخة بلس الأكبر فتأتي بحجم 15.6 إنش بشكل أفقي قابلة للف، كما يأتي الأخير مع سماعات مزدوجة بقدرة 20 واط، والتي تُعد أعلى من حيث جودة الصوت مقارنة بالنسخة الأقل، رغم وجود 4 ميكروفونات عالية الجودة قادرة على التقاط الأصوات من كافة الزوايا بكلا الجهازين، بالإضافة إلى كاميرا ذكية تتبع المستخدمين أثناء حديثهم مع تقنيات تشفير قوية وخصائص ذكاء اصطناعي مثبتة على الأجهزة ذاتها لزيادة الخصوصية، مع توفر زر يسمح بفصل الكاميرا والميكروفون تماماً.

هذا وسوف تبدأ الأسعار عند 200 دولار لجهاز بورتال القياسي، وعند 350 دولار لنسخة بلس في الحجز المسبق، بما يعادل 750 ريال و1,315 ريال على الترتيب، على أن يبدأ شحنها للمستخدمين خلال الشهر المقبل.

التعليقات مغلقة.