15 خدعة أساسية يجب أن تتعلمها بواتساب

يعد واتساب هو أشهر منصة للمراسلة النصية بالعالم، يحصل على تحديثات ومزايا جديدة بشكل دوري، ويدعم تشكيلة واسعة من الأجهزة، بجانب بعض الخدع الخفية، نقدم اليوم خدع أساسية ينصح بتعلمها للاستمتاع بتجربة أفضل:

1) تنسيق النصوص

ضع الكلمة أو الجملة بين نجمتين (*)، مثل *تيك فويس* لتكتب بخط عريض، وبين (_) لتكتب بخط مائل، وبين (~) لترسم خط عليه، وبين (“`) لتكون أحادية المسافة وهو تنسيق يستخدم في العناوين لجعل عرض كل حرف متساوي مع غيره.

طريقة أخرى: يمكنك تحديد النص والنقر على قائمة المزيد بأعلى اليمين لاختيار تنسيق الخط.

2) اقتباس رسالة للرد عليها

انقر مطولا على الرسالة المعنية ثم على السهم الذي يشير لليسار بالقائمة التي ستظهر بالأعلى ليتم اقتباس الرسالة للرد عليها.

3) تقليل استهلاك بيانات الهاتف

لإيقاف تحميل الصور والفيديوهات تلقائيا أثناء الاتصال ببيانات الهاتف توجه إلى قسم الإعدادات > استخدام البيانات والتخزين > أثناء استخدام بيانات المحمول لتظهر قائمة تسألك عن ما يقوم واتساب تحميله في هذا الوضع.

ولتقليل استهلاك البيانات أثناء المكالمات توجه إلى الإعدادات > استخدام البيانات والتخزين > الاستخدام القليل للبيانات لتقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء المكالمات.

5) معرفة استهلاك البيانات والتخزين

ستجد قسمي استخدام الشبكة واستخدام التخزين ضمن الإعدادات > استخدام البيانات والتخزين.

6) حذف الرسائل المتبادلة

توجه إلى الإعدادات > استخدام البيانات والتخزين > استخدام التخزين وانقر على أي صديق أو مجموعة ثم على زر إدارة الرسائل بالأسفل، حيث سيعرض لك نافذة لاختيار نوع الرسائل المراد خذفها سواء الرسائل النصية أو رسائل الفيديو أو التسجيلات الصوتية أو الصور المتحركة أو جميعها.

5) طلب معلومات الحساب

ستجد خيار طلب معلومات الحساب ضمن الإعدادات > الحساب حيث يسمح بطلب تقرير يصل كملف ZIP ويتضمن معلومات الحساب دون الرسائل، مثل الصور الشخصية والإعدادات وأسماء المجموعات، مع العلم أنّ التقرير سيتوفر للتحميل بعد نحو 3 أيام ولبضعة أسابيع بعد ذلك، كما يُلغى الطلب تلقائيا عند إجراء تعديلات جوهرية على الحساب بما فيها تغيير الرقم أو حذف الحساب.

6) إرسال سجل المحادثة إلى نفسك أو شخص آخر

توجه إلى الإعدادات > الدردشات > سجلات الدردشة > نقل الدردشة حيث سيتم ترقيتك إلى قائمة بها الجهات التي تواصلت معها، وبالنقر على إحداها يتم ترقيتك إلى نافذة تسألك عن تضمين الوسائط (الصور والفيديوهات) أو النقل بلا وسائط (فقط الرسائل النصية والإيموجي) حيث يؤثر هذا الخيار على كبر حجم الملف حينها ستظهر قائمة المشاركة لإرسال سجل المحادثة كملف txt إلى تطبيق مراسلة أو إيميل.

مواضيع ذات علاقة
1 من 437

7) التحقق بخطوتين

في الوضع الافتراضي يتطلب واتساب رقم الهاتف ثم يرسل رسالة للتأكد منه، لكن يمكنك تعزيز الأمان بالتحقق بخطوتين حيث يتطلب منك إدخال رمز مرور عند محاولة التسجيل على جهاز جديد حتى لو كنت تستخدم شريحة SIM، لتطبيق هذا الإعداد توجه إلى الإعدادات > الحساب > التحقق بخطوتين، حيث سيتم ترقيتك لإدخال رمز مرور من 6 أرقام، ثم إضافة إيميل لإلغاء أو تغيير الرقم إذا نسيته حيث يمكنك دائما تعطيل التحقق بخطوتين من الجهاز الذي أجريته عليه.

8) إضافة جهة مراسلة بالشاشة الرئيسية

توجه إلى أي دردشة ثم انقر على قائمة الثلاث نقاط > المزيد > إضافة اختصار.

9) إخفاء التأشير بمقروء

توجه إلى الإعدادات > حساب > الخصوصية ثم إلغي علامة (√) أمام مؤشرات قراءة الرسالة، حتى لا يعلم الطرف الآخر من المحادثة أنك رأيت رسالته، كما لن تعلم أنّه قرأ رسالتك.

10) إخفاء آخر ظهور

حتى تخفي آخر ظهور لك بواتساب، توجه إلى الإعدادات > الحساب > الخصوصية ثم اختر لا أحد.

11) مشاركة موقعك المباشر

تستطيع مشاركة موقعك ضمن أي محادثة بالنقر على مشبك الورق بشريط الكتابة واختيار إرسال موقعك الحالي، كما يمكنك إعلام الطرف الآخر بحركتك الدائمة، بخيار مشاركة موقعك المباشر، حيث يتم ترقيتك بعدها لاختيار مدة المشاركة بين 15 دقيقة إلى 8 ساعات وإن كان يمكنك إيقاف المشاركة بأي وقت من داخل المحادثة.

12) كتم الإشعارات لأي محادثة

انقر مطولا على المحادثة ثم أيقونة مكبر الصوت بالأعلى ليتم ترقيتك لاختيار مدة تنفيذ كتم الإشعارات.

13) استخدم واتساب على التابلت والحاسوب

يمكنك استخدام واتساب على التابلت رغم عدم دعم التطبيق أجهزة التابلت، كما يمكنك استخدامه على الحاسوب بطرق مبتكرة.

14) مشاركة الملفات بين الحاسوب والهاتف

يمكنك أن تستخدم حسابي واتساب، بتشغيل إحداهما على الحاسوب والآخر على الهاتف، لتسهيل نقل الملفات بين الحاسوب والهاتف.

15) الحصول على مزايا واتساب الجديدة

يتطلب ذلك الاشتراك في البرنامج التجريبي للتطبيق، ومقابل المزايا التجريبية الجديدة للتطبيق يمكن أن تعاني من بعض المشاكل أحيانا، ولتنضم للبرنامج التجريبي توجه لصفحة التطبيق بمتجر قوقل بلاي ثم اسحب للأسفل لتجد نافذة الانضمام للبرنامج التجريبي.

التعليقات مغلقة.