تحديثات قوقل بنظام الساعات الذكية Wear OS

قامت قوقل بتحديث نظام Wear OS، الذي كان يُعرف سابقاً باسم Android Wear منذ عدة شهور، لتعلن عن عدة تحديثات وتغييرات في نظام التشغيل المخصص للساعات الذكية، وهو ما يتوقع أن يكون بسبب خطة قوقل ﻹطلاق ساعة ذكية جديدة، والتي من المحتمل أن تحمل اسم ساعة بكسل، حيث قد نراها يوم 9 أكتوبر عند الكشف عن هواتف بكسل الجديدة.

أعلنت قوقل اليوم عن إعادة تصميم واجهة نظام Wear OS، وقدمت عدة صور متحركة لتعطينا لمحة عن مدى بساطة وكفاءة التغييرات الجديدة، فدعونا نستعرضها معكم.

على عكس إشعارات الهواتف الذكية، يمكن أن تظهر اﻹشعارات على Wear OS عند السحب من اﻷسفل للأعلى، وعند الضغط على أي رسالة، ستجد “رد ذكي” يقوم ذكاء قوقل الاصطناعي بتجهيزه لك من أجل الرد السريع دون تشتيت.

وعند السحب ﻷسفل، ستجد قائمة إعدادات صغيرة تتضمن قوقل باي، الهاتف ووضع توفير الطاقة، إضافة إلى أيقونات البلوتوث ومستوى البطارية.

وكما هو الحال في أندرويد، يسيطر مساعد قوقل على الصفحة الرئيسية في Wear OS، حيث سيجد المستخدمون العديد من المهام المتوقعة حسب الموقع والوقت والنشاط الذي يتم القيام به، لذا يستطيع المساعد الذكي أن ينصحك بحمل مظلة قبل الخروج في حالة وجود احتمالية لهطول اﻷمطار، أو قد يرشّح لك متجر قهوة قريب، وسوف تتحسن هذه التوقعات بزيادة استخدامها، حيث أنها “تتعلم” من عادات المستخدمين.

عند التمرير إلى اليسار، سيتم الكشف عن احصائيات Google Fit الخاصة بالصحة، بما يتضمن نقاط دقات القلب وفترة الحركة، حيث قامت قوقل بالتعاون مع الجمعية اﻷمريكية للقلب ومنظمة الصحة العالمية من أجل تطوير تقنيات تساعد المستخدمين على تحسين صحتهم، ليتم إضافة زر دائم في الشاشة لبدء تسجيل أي تمرين على الفور.

هذا وتقول قوقل أنها ستقوم بإصدار هذه المميزات الجديدة لنظام Wear OS خلال شهر سبتمبر.

googleWear OSجوجلساعات ذكية