جديد الأنظمة

7 أشياء خفية في iOS 12 لم تخبرنا آبل عنها


أعلنت آبل عن نسختها الجديدة من iOS بشكل رسمي بمؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2018، إلا أنها لم تذكر كل ما قامت به في هذا النظام بشكل تفصيلي، لذا نقدم لكم 7 أشياء لم تكشف عنها الشركة في iOS 12.

ميموجي



يتيح لك ميموجي تصميم أفاتار على هيئتك، مع عدد كبير من الخيارات، إلا أن المفاجأة كانت هو انك لاتستطيع تحديد جنس هذه الميموجي فليس هناك إختيار ذكر أو أنثى بل هي شخصية واحدة وتقوم بالتعديل عليها بالشكل بما يناسب.

حيث يمكنك تغيير شكل الوجه، الشعر، وتفاصيل اﻷعين واﻷنف لمناسبة كل مستخدم على حدة. وربما هذا غريب مقارنة ببعض الخدمات الأخرى.

فيستايم



في الحقيقة، لا يدعم فيستايم 32 شخص في مكالمة فيديو جماعية بجودة عالية، ما يحدث هو أنه توجد 4 فقاعات للمكالمات كبيرة الحجم عالية الجودة في منتصف الشاشة، بينما يتحول الفيديو القادم من باقي اﻷشخاص إلى جودة أقل في فقاعات أصغر ستجدها بالأسفل.

قد تستغرب لماذا تقوم آبل بذلك ؟ هذا سيساعد المستخدم دون استهلاك الكثير من بيانات باقتك الإنترنت لمعالجة الكثير من بيانات الفيديو، وعند التبديل بين المربعات عندما يتحدث الشخص يكون مربعه كبيرا فحينها ستكون عالية الجودة وهكذا.

كما أن التنبيهات داخل التطبيق ستصبح دون رنين لتفادي اﻹزعاج في حالة الاستمرار في المكالمة ذاتها، ليتمكن اﻷشخاص من اﻹنضمام إلى الدردشة الجماعية بضغطة زر.

سيري


سوف يتمكن المطورون من عمل اختصارات لسيري كي تقوم بمهام محددة مثل طلب الطعام عبر تطبيق محدد، ويمكن للمستخدمين تخصيصها حسب رغبتهم، هذا ما أعلنت عنه آبل بالفعل بالمؤتمر.

لكن مالم تذكره هو انه بإمكان جميع المطورين ربط هذا الأمر بتطبيقاتهم، وستصبح سيري لاحقاً تقوم بإقتراح بعض الإختصارات عليك فمثلاً تقول لك بأن التطبيق الفلاني قادر على ربطه بسيري عن طريق إعطاء الأوامر له وبالتالي ستقدم لك المزيد من الأفكار.

ويبدو أن آبل تحاول جاهدة لتطوير سيري بعد أن توقفت لسنوات عن ذلك لأسباب غير معروفة.

وضعية عدم الإزعاج



سوف يتمكن المستخدمون من استخدام وضعية عدم الإزعاج بسهولة أكبر عبر قائمة سريعة للمس ثلاثي اﻷبعاد، لتحديد موعد أو موقع، أو حتى الانتهاء من حدث محدد خلال اليوم.

ماذا يحدث عند إنتهاء مدة استخدام الهاتف ؟


Image result for Screen Time Allowance ios12

سيتمكن اﻷباء من التحكم في عدد ساعات استخدام أولادهم ﻷجهزتهم عبر تحديد عدد من الساعات المسموح بها لذلك خلال اليوم الواحد هذا ماذكرته آبل، لكن لم تذكر ماذا سيحصل بعد ذلك ؟

وفور إنتهاء تلك المدة لن يُظهر الهاتف أية تنبيهات.

المراقبة اﻷبوية للمحتوى



وفرت آبل أدوات لتحكم الآباء في المحتوى الذي يمكن للأطفال الوصول إليه، بناء على تقييمات التطبيقات واﻷفلام، ما أصبح يمكن تطبيقه عبر حساب آبل ﻷي عدد من اﻷجهزة التي يستخدمها اﻷطفال.

أسلوب استخدام جديد لآيباد


Image result for iPhone X gestures

حصل آيباد على أسلوب استخدام جديد وغريب أن آبل لم تذكره، فهو حصل على الإيماءات الخاصة بالسحب تماماً مثل آيفون X حيث يمكنك السحب من الأسفل للأعلى للانتقال للواجهة وماشابه.

وهذا قد يكون أكثر منطقية لإستخدام هذا الأسلوب مع أجهزة آيباد وقد ضمنتها بأجهزة آيباد الحالية حيث ليس عليك شراء الجديد لتحصل على هذه التجربة.

اعلان



الوسوم

إغلاق