تقرير

تصميم سنابشات تسبب في خلاف داخل الشركة قبل إطلاقه ولهذا فشل


تصميم سنابشات الجديد لم يكن مرضيا لمستخدميه، ومؤخراً صدرت إعادة تصميم له، ما دل على أن التغييرات تمت على عجل، واليوم صدر تقرير تم جمع معلوماته من مصادر داخل شركة سناب تؤكد شكوك الجميع، حيث أن إيفان شبيجل رئيس سناب التنفيذي قرر إطلاق التصميم الجديد بالرغم من التطوير الذي تم على عجلة وسوء نتائج الاختبارات.

فكرة تغيير تصميم سنابشات بدأت من رحلة شبيجل في الصين عندما رأى تطبيقات منافسة تعتمد على الخوارزميات وليس الترتيب الزمني المتّبع في تطبيق شركته.

بعدها صدر أمر إلى المهندسين والمصممين بالعمل على التصميم الجديد وفصل محتوى الأصدقاء عن المشاهير، على أن يكون الموعد النهائي بعد 6 أسابيع، ما اضطر الموظفين إلى العمل أكثر من 12 ساعة يوميا على مدار الاسبوع، وبالرغم من ذلك فشلوا في الانتهاء خلال الجدول الزمني المحدد.

وبشكل مفاجئ في نوفمبر الماضي وأثناء مؤتمر إعلان أرباح سناب، كشف شبيجل عن تصميم سنابشات الجديد، والذي لم يكن منتهيا بعد، علاوة على أن موظفي سنابشات لم يكونوا على علم بأي من مخططات رئيس الشركة وفوجئوا به مثلنا تماما.

وفي مطلع ديسمبر، بدأت سناب اختبار تغييرات تطبيقها، وصحيح أن التفاعل على القصص تحسّن إلا أن التفاعل بشكل عام شهد انخفاضا، وبالرغم من تحذير شبيجل بواسطة موظفي الشركة، إلا أنه قرر إطلاق التصميم الجديد للجميع في مطلع 2018.

وكالمتوقع تماما، كانت تعليقات المستخدمين سلبية، إلا أن مسؤولي سناب رأوا أنها ردود فعل “مرحليّة” ولن تستمر طويلا وسيعتاد الجميع على التصميم الجديد، إلا أنه بمجرد انضمام مشاهير مثل كيلي جينر إلى حملة نقد التصميم، قرروا التراجع وبدأوا العمل على تحديث التصميم، حيث الخوارزميات أدت إلى إقصاء محتوى الكثيرين عكس الترتيب الزمني السابق الذي كان يظهر المحتوى دون تمييز.

إذا، قرارات شبيجل وإدارته الخاطئة وعدم استماعه لآراء الآخرين أدت إلى فشل تصميم سنابشات الجديد بالرغم من أن المصممين كانت لديهم أفكار يمكن إنجاحها به وتزيد التفاعل عليه وتجذب المستخدمين الجدد.

الجدير بالذكر أن إعادة تصميم التصميم الجديد بسنابشات حسب التقرير هي فعليا ما كان ينوي عليه المصممون منذ البداية، حيث أفكار التغييرات هذه المرة أتت من فريق التصميم بدون تدخل من رئيس الشركة.

إعادة تصميم التصميم الجديد (القصص تم نقلها إلى تبويب Discover)

المصدر: The Information

??????

إغلاق