نائب رئيس هواوي: القطعة الزائدة كانت فكرة تصميم لدينا قبل آبل

لا شك أن P20 برو يعد علامة ممتازة في تاريخ هواوي، بعدما كانت تحصل هواتفها على تقييم “جيد جدا بالنسبة لهاتف صيني”.

التصوير الفوتغرافي في P20 برو ليس ممتازا فحسب، بل يمكن أن نقول أنه الأفضل حاليا عندما يتعلق الأمر بالتصوير في الوضع الليلي.

تتميز سلسلة P20 أيضا بلون “توايلايت” الذي يمنح خلف الهاتف لون أرجواني يميل إلى الفيروزي مع لمسة لامعه.

لكن هذا اللون كاد ألا يكون له وجود.

في مقابلة خاصة، لصحفي فوربس، قال نائب رئيس الشركة لمنتجات قسم الهواتف “أُخبرت من قبل كثيرين في فريق العمل أن لون “توايلايت” مبالغ فيه جدا، والأفضل هو التمسك بلون نقي”.

لكنّه أجابهم “أنتم لا تمثلون رأي الجميع”.

وحسب لى تشانغ تشو، فإن الشركة كانت متحفظة مما لم يطلق العنان لأفكارها، وكانت هذه لحظة مهمة للشركة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬045

وأفاد أيضا، أن هواوي كانت تفكر في قطع الشاشة الذي تبناه آيفون X ومن بعده هواتف أندرويد بما فيها P20 وقريبا جميع الهواتف، قبل 3 سنوات لكنها تراجعت “لأن المستهلكين، خاصة الصينيون يحبون التصميم المتماثل، ولذا كان القطع غير مناسب”.

لى تشانغ تشو

لي يعتقد بأن القطعة الزائدة بالشاشة مفيدة خاصة بهواتف أندرويد ولو أنها كانت تكسر التماثل بالشاشة، حيث شريط الحالة مهم وربما في أندرويد أكثر أهمية من iOS بحسب رأيه، وتكمن أهميته في دفع الشاشة للأعلى حيث سيحصل المستخدم على مساحة أكبر يستغلها بواجهة الجهاز.

يقول لي أنه تبنى هذا الرأي عند استعماله فيفو V9، لكن الأغرب هو أنه اعتبر قرار آبل بالجريء عندما اتخذت قرار استخدام هذه القطعة الزائدة حيث يبدو من كلامه بأن هذا القرار لاتستطيع أن تتخذه أية شركة خصوصا أن هواوي فكرت فيه بحسب كلامه قبل سنوات لكنها لم تستطع إتخاذ هذا القرار.

وصف لي قرار آبل بالجريء كان صادقا هنا حسب صحفي فوربس، بعكس سخريته من آيفون 7 العام الماضي عندما ذكرت آبل انه قرار جريء وسخر منه نائب الرئيس. لكن ماذا حدث بعد ذلك ؟ هواوي أيضا استغنت عن المنفذ.

قال لي أيضا، أنّهم فوتوا فرصة الريادة بتصميم قطع الشاشة لأنهم كانوا متحفظين جدا وحذرين، لكنه أضاف:

سنصبح أكثر جرأة، وسنتخطى الحدود

المصدر: فوربس

التعليقات مغلقة.