سيارات

أفضل خمس سيارات موفرة للوقود عن عام 2017


يعد الاقتصاد في إستهلاك الوقود عاملاً مهمًا يجب مراعاته عند شراء سيارة ولهذا توفر العديد من السيارات التقليدية اليوم خاصية الإقتصاد في إستهلاك الوقود. كما توفر محركات الدفع البديلة مجموعة متزايدة من الخيارات، بين الديزل، والكهربائي، والهجين، والذي يحمل كل منها العديد من المميزات التي تناسب مختلف السائقين.

وفيما يلي، نسلط الضوء على السيارات الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود استنادًا إلى نتائج اختبارات الاقتصاد الكلي للوقود:


اعلان




تويوتا بريوس

سجل الجيل الجديد من السيارة اليابانية صغيرة الحجم 4.5 لتر/100كم، في تحسن كبير مقارنة بالجيل السابق. إضافة إلى ذلك توفر السيارة الجديدة سرعة استجابة، وقيادة أكثر راحة. كما توفر أجهزة القياس الرقمية الملونة معلومات كافية عن مستوى الوقود.

وكانت سيارات بريوس تتمحور دائما حول الكفاءة وانخفاض تكاليف التشغيل. إذ يمكن للسيارة أن تسير بالكهرباء فقط، بسرعة تصل إلى نحو 25 ميلا في الساعة، والمحرك الآن أكثر هدوءًا.

هيونداي أيونيك

أولى الطرازات الخضراء من الفئة الهجينة والكهربائية التي تصدرها صانع السيارات الكوري الجنوبي في العام 2018.

تمثل تلك السيارة المنافس المباشر لتويوتا بريوس، إذ تستحضر الخطوط التصميمية للسيارة بريوس مع تهيئة الهاتشباك ، وتستهلك أيونيك الهجينة 4.5 لتر/100كم. بفضل قوة محركها سعة 1.6 لتر ، رباعي الأسطوانات، الذي يقترن بمحرك كهربائي بقوة 139 حصان.

كيا نيرو

كشفت شركة كيا الكورية الجنوبية عن تلك السيارة نيرو العام الماضي باعتبارها الجيل الأول كسيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، لتجمع بين اقتصاد الوقود وسعة الركاب.

وتستخدم السيارة محركا هجينا سعة 1.6 ليتر بأربعة أسطوانات، والذي يعمل بالتزامن مع وحدة القيادة الكهربائية، على إنتاج 139 حصانًا، ليستهلك 5.5 لتر/100 كم وهو استهلاك جيد ولكن ليس مثيراً للإعجاب مثل Hyundai Ioniq أو Toyota Prius.

شفروليه ماليبو

الجيل التاسع من يارة شفروليه ماليبو يقدم التصميم الأكثر انسيابية. إضافة إلى أرقى مزايا الأمان كنظام الفرملة الأمامي الأوتوماتيكي للسرعات البطيئة ومجموعة من مزايا التكنولوجيا المبتكرة.

تتمتع السيارة بقدرة تنافسية بين سيارات السيدان متوسطة الحجم، ويتوفر منها محركان توربو بأربعة أسطوانات: سعة 1.5 ليتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات – والذي سجل 8.11 لتر لكل 100كم، و محرك سعة 2.0 ليتر أقوى وأكثر دقة مدعوما بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. سجل 5.74 لتير/ 100كم.

فورد فيوجن

تأتي سيارة فورد فيوجن بتصميم خارجي انسيابي مميز يتناسب الي حد ما مع رغبات الشباب، بواجهة أمامية محدثة تحتوي على مصابيح وكشافات ضباب و شبك أمامي جديد.

وتتميز السيارة بمحرك توربو ذات الأربع أسطوانات بسعة 1.5 و 2.0 لتر، إلا أن أيا منها لا يتمتع بالقدرة التنافسية في استهلاك الوقود بمعدل 6 لترات/ 100كم.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق