تقرير

كل ما نتوقع أن تعلن عنه آبل بمؤتمر ٢٧ مارس


This section contains some shortcodes that requries the Jannah Extinsions Plugin. You can install it from the Theme settings menu > Install Plugins.

حددت آبل يوم 27 مارس ومدرسة ثانوية شيكاغو لعقد مؤتمر لم تلمح عنه بشيء سوى كتابتها على الدعوات “لنأخذ رحلة ميدانية”. يُلمح هذا إلى أن الشركة تستهدف بالحدث مؤسسة التعليم بما فيها من طلاب ومعلمين، ولأنه قد سبق وزارت آبل وتيم كوك مدارس مشابهة، فاحتمالية الإعلان عن أجهزة وبرميجات تستهدف طلاب الثانوية قائمة، فما الذي قد تعلن عنه آبل؟

آيباد جديد؟

تشكيلة آيباد الحالية تحتاج لتحديث، ربما بجلب معالجات A10 أو A10 Bionic مع شاشة تبرز عتمة اللون الأسود وكاميرات محسنة بينما تحافظ على التسعيرة المنخفضة. لكن الإعلان عن آيباد برو جديد والمشاع إتيانه بتصميم آيفون X ومستشعرات العمق الحقيقي بالكاميرا الأمامية لجلب التصديق بالوجه Face ID فسيتم على الأرجح في مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2018 المنعقد في يونيو المقبل.


اعلان




[divider][/divider]

قلم Stylus جديد؟

يرتبط قلم Stylus من آبل بتشكيلة آيباد برو فقط، لكن هذا العام قد يتم توسيع دعم القلم مع باقي أجهزة آيباد، وربما كان تصميم شعار الدعوة بالخطوط الخارجه منه والكتابة اليدوية مقصودا للتلميح إلى ذلك. كما سيكون جيدا توسيع دعم قلم Stylus ليعمل مع لوحات التتبع الكبيرة بأحدث حواسب ماك بوك برو، حيث كشفت براءة اختراع سجلتها آبل بالفعل عن نيتها لتحقيق ذلك. [divider][/divider]

ماك بوك أو ماك بوك آير؟

رغم تخصيص آبل لأجهزة آيباد لتكون أداة الطلاب فلا شك من أن فائدة حواسب كروم بوك للطلاب تفوق فائدة آيباد؛ فرغم رخصه فهو يشغل تطبيقات قوقل ويأتي بمنافذ متناسبة أفضل مع أماكن الدراسة الحديثة. ومع ذلك، فإن إطلاق آبل منافسا قليل التكلفة لحواسب كروم بوك يبقى مستبعدا في اللحظة، حتى مع وجود شائعات إطلاق ماك بوك آير (MacBook Air) في نسخة محدثة بسعر يبدأ من 799$ أو 899$. بشاشة ريتينا 13 إنش ومنافذ USB-C وجسم أرفع وأخف، يمكن لماك بوك برو جديد أن يكون أداة يسعى الطلاب إلى حوزها. وإن لم يكن، فتخفيض سعر ماك بوك آير من 1,299$ إلى 999$ قد يجذب الطلاب إليه. [divider][/divider]

آيفون جديد؟

نستبعد ذلك بنسبة كبيرة، حتى مع انتشار شائعات آيفون SE 2 مؤخرا؛ ليس لأننا نعتبر هواتف آيفون غير مفيدة للطلاب، بل لأن المعلمين لا يسمحون عادة باستخدام الهواتف الذكية في الفصول. لكن في المستقبل، قد يكون هناك تبني لتطبيقات واقع معزز تعليمية، وربما يغير ذلك من سياسة المعلمين فيما يتعلق بإحضار الهواتف الذكية إلى الفصل.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق