تطبيقات وبرامج

بحث قوقل للصور يضيف الآن معلومات توضيحية إلى النتائج


أضافت قوقل تسميات ومعلومات توضيحية إلى نتائج بحث الصور ضمن محركها الشهير بدلا من عرض عنوان الموقع مصدر الصورة فقط، ماسيُسهّل المهمة على الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات فورية مرتبطة بالصور التي يحصلون عليها أثناء البحث في المُحرك.

وتحاول قوقل أن تجعل صور محرك البحث التابع لها أكثر إفادة للمستخدمين وبدأت تسميات الصور بالفعل في الوصول حاليا إلى تطبيق قوقل ومتصفحات الجوال، وتأتي الإضافة الجديدة بعد إجراء بعض التغييرات التي لم تُرضي العديد من المستخدمين بعد إلغائها لزر مشاهدة الصور ليتوجب على المستخدمين الانتقال إلى موقع الويب لتنزيل الصورة.


اعلان




وحسنت قوقل في السابق من طريقة البحث عن الصور عن طريق إضافة شارات مثل “وصفة” أو “منتج” على بعض النتائج المحددة لتوجيه المستخدمين إلى الفئة التي تقع تحتها الصورة، ثم أضافوا عنوان URL مصدر الصور والآن، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات مباشرة في وصف تحت الصورة.

وكان على قوقل تغيير كيفية تقديم الصور في نتائج البحث بسبب اتفاقية Getty Images لتجنب الدعاوى القضائية، وذلك بإزالة زر التنزيل في نتائج البحث وبدلا من ذلك على المستخدمين زيارة الموقع الإلكتروني مصدر الصورة ليتمكنوا من حفظها إذا لزم الأمر.

الوسوم

إغلاق