تطبيقات وبرامج

هذا التطبيق على ماك يقوم بتعدين العملات دون علم المستخدم


يعمل أحد تطبيقات التقويم الشهيرة المتوفرة على متجر ماك للتطبيقات على تعدين العملات الرقمية في الخلفية مقابل منح المستخدمين ميزات إضافية، وألغت الشركة المطورة خيار تعطيل التعدين في إصدارات لاحقة ولم تقم آبل بحذف التطبيق من متجرها حتى الآن على الرغم من تبليغ المستخدمين عن التطبيق.

ومن المفترض أن يكون التطبيق Calendar 2 نسخة محسنة من تطبيق تقويم أبل المتوفرة على منصة ماك، لكن مطوري التطبيق أضافوا مؤخرا أكواد تتيح تعدين عملة monero أثناء اشتغال التطبيق في الخلفية وهي عملة رقمية تم إطلاقها في أبريل 2014.


اعلان




ومقابل تعدين العملة يصل المستخدمون إلى ميزات تتوفر في الإصدار المدفوع من التطبيق، ولاحظ العديد من المستخدمين استهلاك التطبيق لموارد الجهاز ووحدة المعالجة المركزية ما يتسبب في تشنج الحاسب وضعف الأداء واستهلاك البطارية بشكل سريع.

وتميل برامج التعدين إلى تفضيل عملة Monero عن Bitcoin أو Ethereum حيث أن Monero لديها خوارزمية ملاءمة أكثر لوحدات المعالجة المركزية الخاصة بالحواسب الشخصية الاعتيادية لذلك أصبحت العملة هدفاً سهلاً لمجموعة من برامج التعدين الخبيثة التي ظهرت في الأشهر الأخيرة وفقاً لتقرير صادر عن شركة Symantec في ديسمبر.

وعلى الرغم من أن شركة Apple لا تملك أي قواعد تحظر تطبيقات التعدين صراحةً، إلا أنه لن يكون من المستغرب أن تقوم الشركة بإزالة مثل هذه التطبيقات، نظرًا لورود بند في قوانين المتجر ينص على أن التطبيقات يجب ألا تستنزف بسرعة البطارية أو تولد حرارة زائدة أو تضع إجهادًا غير ضروري على موارد الجهاز.

الوسوم

إغلاق