هواتف

تقنية البصمة بالشاشة تعمل حتى مع حامي الشاشة – ماهي مشكلة نوت 9 إذاً ؟


لقد قيل أن سامسونج ستأتي بقارئ بصمة مدمج في الشاشة منذ جالكسي S8 ثم نوت 8 وحتى S9، لكن هذا لم يحدث، ليقترح البعض أن نوت 9 سيكون هو المنشود، وهو ما نفته أحدث التقارير.

حسب المحلل “منيغ تشي كو”، فإن نوت 9 لن يأتي بقارئ بصمة مدمج في الشاشة، وعدد لذلك أسبابا، أهمها أنّ القارئ البصري المدمج بالشاشة لن يعمل مع شاشات الحماية السميكة.


اعلان




من جانبها، قالت شركة سنبتيكس -صاحبة تقنية قارئ البصمة البصري والمدمج بشاشة هاتف فيفو X20 بلس UD- أنّه قد يكون اختلط على “كو” قارئ البصمة البصري والقارئ الصوتي، حيث يقال أن سامسونج تجرب الاثنين.

لكن تبرير أنّ قارئ البصمة المدمج بالشاشة لن يعمل مع شاشة الحماية غير دقيقا بالمرة، فالتجربة أظهرت عمل قارئ البصمة في هاتف فيفو، حتى مع وضع أكثر من شاشة حماية أو خدش الشاشة.

وبالتالي فقد يكون سبب تخلي سامسونج عن جلب قارئ البصمة لنوت 9 هو التسويق، حيث أن مزايا سلسلة نوت الكثيرة بما فيها قلم S Pen ووظائفه تجعل له قاعدة جماهيرية كبيرة، في حين تريد سامسونج جعل هاتف الذكرى العاشرة S10 مميزا، وهذا قد يكون باعتماد أول قارئ بصمة مدمج بالشاشة.

أيضا، قد يكون السبب هو ما رصدته صحيفة كورية من أن سامسونج تطور من التقنية منذ سنتين وأنّها قد قللت الموردين المحتملين، لكن وبسبب مشاكل في سرعة ودقة التقنية عند تنفيذها بالشاشات المنحنية فإن جهود البحث والتطوير سوف تستمر حتى تتأكد من أن تنفيذ التقنية على نطاق يشمل ملايين الوحدات لن يؤثر على تجربة المستخدم.

على كل، فإن الحديث عن S10 مازال مبكرا. لكن شبه المؤكد أن نوت 9 سيأتي بقارئ بصمة يقبع أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة مثل S9+.

الوسوم

إغلاق