ظهور أول تفاصيل عن 3 هواتف قادمة من بلاك بيري

أفادت شائعات جديدة عزم شركة TCL إطلاق 3 هواتف بلاك بيري في 2018، تحمل الاسم الرمزي أثينا ولونا وأوني.

وقد قامت TCL بتسجيل براءات اختراع وطلبات تسجيل علامات تجارية قد يكون لها علاقة بهاتف أوني، فوفقا لبراءة اختراع فإن تصميم الهاتف سيكون مشابه لبلاك بيري بريف، أول هواتف العلامة الكندية بنظام أندرويد قبل شراء حقوقها بواسطة TCL.

وتتعلق براءة الاختراع هذه بكاميرا ذات فتحة متغيرة القيّم كما في كاميرات DSLR الاحترافية لتمنحها تكيّف مع مجموعة واسعة من الوظائف عند التقاط الصور؛ فتعمل ككاميرا واسعة الزوايا wide-angle lens أو كعمل عدسة fish-eye أو عدسة macro، لكن ربط براءة الاختراع هذه بالهاتف المزعوم أوني قد يكون لا أساس له من الصحة، لأنّ تصميم الهاتف في براءة الاختراع يحتمل أن يكون مجرد نقطة مرجعية لوصف الاختراع، كما أفادت مصادر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬085

أما عن الشائعات بخصوص هاتف أثينا فيقال أنّه سيأتي بلوحة مفاتيح فيزيائية، ويتوقع أن يأتي منه نسختين يحملا رقم الموديل BBE100-1 وBBF100-1، كما يتوقع أن يأتي بذاكرة عشوائية 6 أو 8 قيقابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية 64 قيقابايت، وذكرت بعض الشائعات أيضاً مجيئه بمعالج سنابدراجون 660 ثماني النوى.

وأخيرًا هاتف لونا، لم تتناوله الشائعات كثيرًا، ولم يُعرف عنه سوى أنّه متوسط المواصفات حيث تهدف الشركة إلى طرحه بسعر منخفض، كما قيل أنّه سيأتي بلوحة مفاتيح فيزيائية هو الآخر.

المصدر: 1 ,2

التعليقات مغلقة.