تقرير

تعرف على مميزات واجهة سامسونج 9.0 القادمة بأندرويد أوريو


سيجلب نظام أندرويد أوريو 8.0 إلى هواتف جالكسي S8 وجالكسي S8+ معه واجهة المستخدم Samsung Experience 9.0 الجديدة، والتي عبارة عن جزء من برمجيات أندرويد أوريو أُجري تعديل عليها بواسطة سامسونج لتقديم وظائف جديدة أو لتحسين بعض الوظائف لمناسبة العملاء حسب وجهة نظر الشركة.

سامسونج قدمت عرض إنفوغرافيك لاستعراض ميزات النسخة التجريبية لواجهة المستخدم SE 9.0 ضمن تطبيق Samsung Members ليطلع عليه المنضمين للبرنامج التجريبي لنظام أندرويد أوريو.


اعلان




[notification type=”notification_info”]يمكنك رؤية عرض إنفوجرافيك أسفل ملخص شرح الصور، لكن قد يستغرق تحميل الصورة بضعة ثوان[/notification]

ملخص ما جاء في الإنفواغرافيك

الصورة 01 – لوحة المفاتيح:

يمكن تخصيص شريط لوحة المفاتيح لجلب أيقونات تساعد على الإنجاز وتسهيل استخدام لوحة المفاتيح، ويمكنك تخصيص الشريط بالضغط على السهم في أقصى اليمين ثم الضغط المطول على الأيقونات المراد إضافتها وسحبها إلى الشريط.

كما يمكن الاختيار بين تصاميم مختلفة للوحة المفاتيح بالتوجه إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > الرؤية > لوحة مفاتيح عالية التباين.

الصورة 02 – البحث بواسطة Finder:

تم تحسين سرعة البحث ودقة النتائج عند استخدام واجهة Finder والذي يمكن الوصول إليها بالسحب إلى الأسفل في الشاشة الرئيسية.

والبحث باستخدام Finder يقدم لك النتائج من الإعدادات وجهات الاتصال والملفات والرسائل والإيميلات، وبالضغط على أحد نتائج البحث يظهر لك خيارات سريعة لتنفيذ بعض الوظائف دون حاجة لفتح التطبيق المختص، كما يعرض البحث نتائج من تطبيقات Galaxy Apps ومتجر قوقل بلاي عند الاتصال بالإنترنت.

الصورة 03 – بيكسبي وتطبيق المنبه

بيكسبي الآن يخبرك بالطقس عند حلول موعد المنبه، وهذا بواسطة خلفيات تتغير مع حالة الطقس وتعرض رسومات كرتونية.

الصورة 04 – ميزة Color Lens

بالتوجه إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > الرؤية > Color Lens، يمكنك إضافة ظلال ملونة على لون الخلفية الأبيض مع التحكم في شفافيتها لأجل راحة العين عند القراءة.

الصورة 05 – السحابة

يمكنك رؤية استغراقك للمساحة المتاحة لك من خدمة Samsung Cloud بواجهة التطبيق، ويمكنك إنشاء أيقونة اختصار للتطبيق إلى الشاشة الرئيسية بالتوجه إلى الإعدادات > حسابات & Samsung Cloud > خيارات أخرى > إعدادات > إظهار أيقونة Samsung Cloud.

الصورة 06 – Samsung Connect

يمكنك الآن تخصيص لوحة التحكم وإضافة الكروت إليها للوصول السريع إلى بعض الوظائف، ولعمل ذلك وأنت بلوحة التحكم توجه إلى خيارات أخرى > إدارة لوحة التحكم، ثم اسحب الكرت الذي تريد إضافته إلى المكان التي تريده.

وبتطبيق Samsung Connect ستجد قسم automations الذي يساعدك على ضبط الأجهزة مثل الإضاءة الذكية أو التلفاز للعمل والإغلاق في أوقات معينة من اليوم.

الصورة 07 – نسخة ثانية من تطبيق Messenger

يمكنك الآن استخدام نسختين من تطبيق المراسلة من سامسونج، لكن يتحتم عليك استخدام حسابين مختلفين مع رقمي هاتف مختلفين، وللتحكم في إظهار النسخة الثانية توجه إلى الإعدادات > خيارات متقدمة > Messenger.

الصورة 08 – تعزيز Samsung DeX

أصبح عرض الهواتف على الشاشات باستخدام أجهزة Samsung DeX يدعم دقة FHD و WQHD بعدما كان يقتصر دعمه على دقة HD+. ولضبط الدقة توجه إلى الإعدادات > دقة شاشة لأجهزة Samsung DeX. كما أصبح بالإمكان الاستمتاع بالألعاب في وضع ملء الشاشة.

الصورة 09 – البريد الإلكتروني

أصبح بإمكانك وضع تنبيهات لرسائل البريد الإلكتروني بالسحب إلى اليمين على الرسالة ثم اختيار Snooze ليتم إخبارك بعد فترة، أو إدخال موعد للتنبيه بنفسك بعد اختيار Due date.

المصدر: SamMobile

الوسوم

إغلاق