مقالات

تعرف على سر حرف “آي” في أسماء أجهزة أبل


تبدأ أسماء غالبية أجهزة ومنتجات شركة أبل بحرف “آي” مثل آيفون” و”آيباد” و”آيتيونز”، وتحول هذا الحرف إلى رمز تشتهر به الشركة وأجهزتها، واستعمل لأول مرة عند إطلاق حواسب آيماك سنة 1998 واستمر استخدامه في العديد من الأجهزة الأخرى.

وبحسب ستيف جوبز، مؤسس الشركة فإن هناك العديد من الأشياء في اللغة الإنجليزية التي تبدأ بحرف “آي” من بينها الآتي: انترنت Internet أو شخصي individual أو إرشاد instruct  أو إعلام inform أو إلهام inspire، ويمكن أن تدخل جميعها في الدلالات التي يحملها حرف “i”.


اعلان




وأُطلق جهاز “آي ماك” في الأسواق في ظل إقبال عالمي مرتفع على شبكة الإنترنت، والتي أشعلت المنافسة بين شركات تصنيع الحواسيب آنذاك، وبحسب موقع بيزنس إنسايدر فإن هذا الحرف في الغالب يعود إلى كلمة إنترنت Internet، وبالتالي يكون اسم حاسوب iMac يعني Internet Mac وهاتف iPhone يعني Internet Phone.

ولعل آبل لم تعد تستخدم هذا الحرف في منتجاتها الجديدة لأسباب مختلفة فمثلا ضمن ساعتها الجديدة كان بودها إستخدام iWatch إلا أن هناك شركة سبقتها باستخدام هذا الاسم مما اضطرها لاستخدام Apple watch، نفس الشيئ مع سماعة HomePod فهل ستعود لاستخدامه مع سيارتها لتصبح iCar ربما ؟

الوسوم

إغلاق